"نظام فارس" يحصل على جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات

"نظام فارس" يحصل على جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات في جنيف
2 صور
حصلت وزارة التعليم السعودية على جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات لعام 2018 عن نظام فارس "الخدمة الذاتية"، وتم تسليم الجائزة في حفل، أقيم ضمن فعاليات القمة لهذا العام في جنيف، الثلاثاء 20 مارس.
وأوضح نائب وزير التعليم رئيس اللجنة الإشرافية العليا لمشروع أنظمة الموارد الإدارية والمالية "فارس" الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي، أن هذا الفوز يعكس حجم الرعاية التي يحظى بها التعليم من لدن قيادتنا الحكيمة، ويوضح مقدار الجهود التي بذلت منذ انطلاق هذا المشروع الوطني الرائد الذي حظي بدعم ورعاية من قِبل وزير التعليم، كونه أحد أهم المشاريع الاستراتيجية التي تأتي ضمن مبادرات الحكومة الإلكترونية، حيث يشمل كافة موظفي الوزارة الذين يبلغ عددهم أكثر من 750 ألف موظف ومعلم، وتسعى الوزارة إلى تحقيق أعلى معايير الجودة في تطبيقات وأنظمة التعاملات الإلكترونية وتوظيفها لخدمة العملية التربوية والتعليمية.
ويعد مشروع فارس "الخدمة الذاتية" إحدى أهم ركائز مشروع التعاملات الإلكترونية في وزارة التعليم، إذ عملت الوزارة على بناء نظام متكامل، يتيح للمستفيد الحصول على خدماته بكل يسر وسهولة سواء أكانت هذه الخدمات في الرواتب، أو التقاعد، أو المباشرات، أو غيرها، كما أن مستوى تبني الموارد البشرية منظومة الأعمال الإلكترونية، والقدرة على قيادة هذا التحول في زمن قياسي، برهن على الجدية والتفاني لتنفيذ تطلعات قيادة الوزارة في تطوير الأعمال.
وتسلَّم الدكتور طلال مغربي، المشرف العام على الخدمات الإلكترونية، والمهندس هشام با ناصر، مدير مشروع فارس، الجائزة خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في مدينة جنيف السويسرية.
وتعد القمة العالمية لمجتمع المعلومات النشاط الرئيس للاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة لدعم تحول الدول إلى مجتمع المعلومات، ونشر المعلوماتية واستخداماتها وثقافتها في العالم.