نجمات سوريات راحلات برعن بأداء دور الأم

نبيلة النابلسي
هالة شوكت
هالة حسني
نجاح حفيظ
هالة شوكت ونبيلة النابلسي
5 صور

قدمت الدراما السورية عبر عدد كبير من الأعمال شخصية " الأم " بأشكال و طرق حضور و أنماط مختلفة بدءاً من الأم المضحية إلى الأم القاسية وغيرها .

نجاح حفيظ الأم ذات الدموع

وتميزت العديد من النجمات السوريات الراحلات بأداء دو الأم وتركن بصمة خاصة بهنّ بطريقة تقديم هذه الشخصيات ولعل من أبرزهنّ النجمة الراحلة نجاح حفيظ التي كانت دموعها وطيبة وعفوية حضورها بأداء الأم هي الميزة التي رافقت مسيرتها الفنية والتي قدمت خلالها عدداً كبيراً من أدوار الأمومة ومنها دورها في مسلسل " البقعة السوداء " و " البحر أيوب " و " رقصة الحباري " التي نجحت فيها حيث كان حضورها يتسم بالعفوية والطيبة والبساطة بعيداً عن التصنع. واللافت أيضاً ان نجاح حفيظ كانت من الفنانات اللواتي لم ينجبن بينما أكدت في مقابلة صحفية قديمة أنها لم ترزق بأطفال خلال زواجها وأنها تعتبر أي طفل هو ابنها وأنها تعامل عائلتها وتعيش معهم وكأنها الأم الحقيقية لهم .

وتوفيت الفنانة نجاح حفيظ في العام 2017 بعد مسيرة حافلة في الدراما والسينما قدمت خلالها عشرات الأعمال .

نجاح حفيظ
نبيلة النابلسي


نبيلة النابلسي من الأمهات البارزات

وبالحديث عن أمهات الدراما السورية الراحلات يبرز اسم النجمة الراحلة نبيلة النابلسي التي كانت من أبرز النجمات اللواتي برعن بأداء دور الأم في عدد كبير من المسلسلات عبر مسيرتها الطويلة ومنها دورها في مسلسل " الفصول الأربعة " و " أمهات " و " ليس سراباً " وغيرها حيث تعد نبيلة من أبرز الممثلات السوريات اللواتي برعن بأداء هذا الدور. وكانت المنافس للنجمة السورية منى واصف التي ربما تعد الأبرز في هذا المجال وكانت نبيلة النابلسي قد أكدت في حوار صحفي سابق أن ولادة ابنها سامر في العام عام 1976 الحدث الأبرز الذي غيّر حياتها وأنها اختارت البقاء بجانبه ولم تعمل حتى ولادة ابنها الثاني أنس عام 1983.

وتوفيت الفنانة الراحلة نبيلة النابلسي في العام 2010 إثر معاناة مع المرض .


هالة شوكت الأم الحنون دائماً

ولا يغيب اسم الفنانة الراحلة هالة شوكت عند الحديث عن أدوار الأم في المسلسلات التلفزيونية وهي التي قدمت العديد من الأدوار المميزة في هذا المجال ومنها دورها في مسلسل " ليالي الصالحية " و " الخوالي " واللذين كرساها كأم حنون تخاف على أبنائها ويبقى همها الدعاء لهم و الخوف عليهم ولم يقتصر أداء هالة شوكت لشخصية الأم على مسلسلات البيئة الشامية فقط بل أيضاً في الدراما الاجتماعية مثل مسلسل " كسر الخواطر " وغيرها من الأعمال إلى أن وافتها المنية في العام 2007 تاركة في رصيدها العشرات من الأعمال الدرامية والسينمائية المميزة .

ونفس الأمر ينطبق على الفنانة السورية الراحلة هالة حسني التي رحلت وفي رصيدها العديد من الأدوار المميزة والتي قدمت من خلالها شخصية الأم سواء في الأعمال الاجتماعية أو الكوميدية إلى أن وافتها المنية في العام 2017 إثر صراع مع المرض .

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"