أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

إطلاق تطبيق لمحاربة التحرش بالمغربيات

أعضاء الجمعية
أعلنت جمعية «الاتحاد النسائي الحر»، مساء أمس الأربعاء في الرباط، عن إطلاق تطبيق إلكتروني أطلقت عليه اسم «ما نشوفوش» (وهي عبارة مغربية متداولة تستخدم من طرف المتحرشين بالنساء)، ويعد التطبيق الأول من نوعه في المغرب، الذي يفتح الباب للتبليغ عن كل أشكال العنف الاجتماعي والجنسي، ورصد أعداد هذه الحالات، كما يتيح طلب المساعدة للمبلغين.
وتتوخى الجمعية الفتية من خلال هذا التطبيق مناهضة أفعال التحرش والعنف، وكذلك كسر السلبية المجتمعية تجاه أفعال التحرش والعنف الجنسي، وتمكين الأفراد من وسيلة تتيح لهم التبليغ عن هذه الأفعال والتفاعل إلكترونياً ضد ممارساتها، سواء كانوا ضحايا أو شهود عيان.
كما ويتيح التطبيق، المتوفر في متاجر التطبيقات الإلكترونية وعلى موقع في شبكة الإنترنت، إمكانية طلب المساعدة بالضغط على الزر «طلب المساعدة»، وبالتالي الاتصال بالجمعية صاحبة التطبيق، والتي ستتدخل عبر الخطوات اللازمة ضد المتعدي وذلك وفقاً لتأكيدات الجمعية.
ويشتغل التطبيق باللهجة المغربية واللغة الفرنسية، لتسهيل ولوج المستخدمين إليه، بحيث يتعيّن عليهم ملء استمارة لتسجيل أسمائهم وبريدهم الإلكتروني، ومعلومات حول الشخص الذي قام بفعل الاعتداء، ومعرفة ما إذا كان الأمر يتطلب وجود مساعدة، من خلال زيارة موقع الجمعية أو الاتصال بالرقم الخاص بالطوارئ.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X