"سيدتي نت" تأخذكِ في جولة على أيام الرياض للموضة

24 صور

ودعت العاصمة السعودية الرياض "أيام الرياض للموضة" التي أقيمت مؤخرًا في الفترة الممتدّة بين 14-18 من الشهر الجاري في صالة Maison Bo-M في نجود مول. أقيمت خلالها عروض أزياء لموسم ربيع وصيف 2013 من مصممين سعوديين وعرب.
يذكر أنّ هذه هي المرة لثالثة التي تقام فيها عروض من هذا النوع، وهذا يبرر سوء التنظيم لهذا العام إذ لا تزال المملكة العربية السعوديّة جديدة في مجال عروض الأزياء ولكن نتمنى أن تكون السنوات القادمة أفضل بإذن الله.
حظي المعرض بمشاركة واسعة من المصممين السعوديين من بينهم ديمة الحميد مصممة أزياء "ديمي" Dimmy التي قالت لـ"سيدتي نت":" كانت هذه أول مشاركة لي في أيام الرياض للموضة على الرغم من أنّ بدايتي كانت في عام 2010 وبالتأكيد لن تكون الأخيرة"، وأضافت:" لاحظت أنّ تركيز السيدات في السعودية على أزياء الزيارات أو simple chic لهذا السبب حرصت على توفير هذا النوع من الأزياء في مجموعة "ديمي" Dimmy لربيع وصيف 2013".
كان لنا أيضًا لقاء سريع مع مصممة المجوهرات السعودية لولوة بلخير صاحبة مجوهرات "لومر" Loomer التي قدّمت مجموعة رائعة من المجوهرات الأنيقة المرصّعة بالأحجار الكريمة، حدثتنا لولوة عن تصاميمها قائلة:" أركز في تصاميمي على المجوهرات التراثية القديمة، وأضيف إليها لمسات عصرية حتى تناسب أناقة الشابات. كما أحرص دوماً على استخدام الأحجار الكريمة، ففي هذا الموسم مثلاً استخدمت أحجارًا ذات ألوان صيفية كالأخضر الزمرّدي، العنابي، البرتقالي الفاتح، والفيروز الذي لا تخلو منه أي مجموعة أقدمها".
كان للمعرض إقبال من مصممات الخليج اللواتي قدمن خصيصًا من بلدانهنّ للمشاركة فيه، كانت من بينهنّ المصممة الكويتية شهد البندر صاحبة خط أزياء Fashi Mode والتي قدّمت مجموعة متميّزة من فساتين السهرة المستوحاة من أميرات بريطانيا، والتي صنعت يدوياً في المملكة المتحدة. ومن الكويت كذلك شاركت المصممة المبدعة عليا بمجموعة عباءات ساحرة ميزتها تفاصيل أنيقة، وقد عبّرت عليا عن سعادتها بالمشاركة في هذا المعروض فقالت:" كانت هذه المرة الأولى التي أشارك فيها بعروض الأزياء في الرياض، وقد سعدت جداً عندما رأيت تصاميمي على منصّة العرض". كما سألنا المصممة عليا عن أبرز اتجاهات العباءات لهذا العام فقالت:" التول مع الشك هو أبرز الاتجاهات في عباءات هذا الموسم".
كانت المصممة المبدعة عفة الدبّاغ أيضاً بين المصممات المشاركات في عروض أيام الرياض للموضة، والتي حدثتنا عن مجموعتها فقالت:" قدّمت اليوم مجموعة أزياء ربيع وصيف 2013 للفساتين الجاهزة والعباءات التي استوحيتها من طبيعة شرق أسيا وثقافة تلك المنطقة، بالنسبة للألوان استخدمت ألوان صيفية كالأصفر، الأبيض والفضي الذي يعتبر من أبرز ألوان الموسم، كما أدخلت تشكيلة متميزّة من الطبعات الخاصة التي تتم طباعتها لأزياء "عفة" خصيصًا"، وأضافت:" سعدت بفرصة المشاركة في هذا المعرض، وأتمنى أن تتطور فكرة أيام الرياض للموضة لتكون أسبوعًا رسميًا للموضة في الرياض مستقبلاً إن شاء الله".
كنّا سعداء بزيارتنا لأيام الرياض للموضة على أمل عن يستمر في التطور موسماً بعد الآخر لتتحقق أمنية المصممة عفة الدبّاغ ويكون أسبوع الرياض للموضة.
شاهدي ما التقطته عدستنا من عروض الأزياء المميّزة، وأخبرينا رأيكِ.