وائل رمضان يبدأ "حدث في دمشق" بغياب سلاف فواخرجي

6 صور

يتابع المخرج السوري باسل الخطيب تصوير مسلسل "حدث في دمشق" في أحياء دمشق القديمة, بمشاركة نجوم العمل الرئيسيين وعلى رأسهم وائل رمضان وديمة قندلفت وميسون أبو أسعد, فيما لم تبدأ الفنانة سلاف فواخرجي تصوير مشاهدها حتى الآن.
"حدث في دمشق" عمل اجتماعي سياسي معاصر تدور أحداثه في فترتين زمنيتين متباعدتين الأولى في العام ١٩٤٧ يرصد المناخ الاجتماعي والسياسي بمدينة دمشق والتحولات الجذرية التي طرأت عليه نتيجة الأحداث الدائرة في فلسطين، أما المرحلة الثانية فهي في العام ٢٠٠١ حيث تلاحق مصير بعض هذه الشخصيات وتطوراتها نتيجة معايشتها للكثير من الظروف التي عاشتها وشهدتها دمشق خلال الفترة الماضية.
وخلال هاتين الفترتين يصور العمل الأحداث عامةً من خلال مجموعة من الشخصيات الرئيسية وهي "وداد" التي تجسدها سلاف فواخرجي، و"فؤاد" مصطفى الخاني، و"ربيعة" ديمة قندلفت، و"رأفت" وائل رمضان، و"زينب" ميسون أبو أسعد، حيث يصور المخرج الأحداث المتلاحقة التي تمر في العام 1947 وهي الفترة التي تكون فيها هذا الشخصيات في أوج شبابها وننتقل للعام 2001 لنشهد مستقبل هذه الشخصيات وما عاشوه من ظروف قاسية.
العمل من إخراج باسل الخطيب، كتب نصّه عدنان عودة عن رواية الكاتب قحطان مهنا, وهو من إنتاج مؤسسة الإنتاج التلفزيوني والإذاعي.