منذر رياحنه وزوجته أريج مصطفى: هذه أسرار زواجنا الناجح بعد 10 سنوات على ارتباطنا

منذر رياحنه وزوجته أريج مصطفى
منذر رياحنه مستمتع بالحديقة مع ابنته الكبرى وجد وابنه الأوسط رايان
منذر رياحنه مستمتع بالحديقة مع ابنته الكبرى وجد وابنه الأوسط رايان
3 صور

منذر رياحنه فنان مثابر ومجتهد، كافح بقوة وطور قدراته الأدائية ليصعد سلالم النجاح بذكاء خطوة تلو خطوة، وكانت نقطة التحول المهنية في حياته عبر المسلسل الوطني "الاجتياح" وحقق مسلسله "الحرباية" في رمضان 2017 المنصرم مع الفنانة هيفاء وهبي، أعلى نسبة مشاهدة. "سيدتي" التقته بحوار خاص برفقة زوجته أريج مصطفى.
منذر رياحنه وزوجته أريج مصطفى
منذر رياحنه وزوجته أريج مصطفى


منذر رياحنه: تزوجت أريج عن حب وهي تتمتع بهذه الصفات
كنت من أشهر العزاب في الوسط الفني الأردني والعربي فما الذي شجعك على الزواج: الرغبة بالاستقرار أم الحب؟
لم أشعر يوماً بأن الزواج ضروري لي حتى التقيت فجأة زوجتي الرائعة أريج في دعوة إفطار في شهر رمضان المبارك في منزل أصدقاء مشتركين، وشاهدنا حلقة من مسلسلي الوطني «الاجتياح» مع الجميع وأبدت إعجابها العفوي بأدائي فيه. فأحببتها فوراً بعد لقائنا الأول، وكان الحب الدافع الأول والأخير لزواجي بها وليس رغبتي بالاستقرار فحسب، فكم يوجد في عالمنا أزواج يجمعهم بيت واحد ولا يوجد استقرار حقيقي في حياتهم.
وما جعلني أثق بأن أريج هي المرأة التي أبحث عنها كزوجة توافق أفكارنا حول الزواج البناء الدافىء بالحب والتفاهم والاحترام.
وبعد تعارفكما ما أطرف شيء حصل بينكما قبل زواجكما؟
أعدّت لي فنجان قهوة حلواً جداً، وأنا معتاد على شرب القهوة السادة، لكن من أجلها شربت الفنجان كله بصمت، وبعد زواجنا عرفت حبي للقهوة السادة، وتعدها ببراعة، وبيني وبينك، هي تعدّ أحلى قهوة في حياتي.
البعض يظن أن الفنانات بحكم شهرتهن وثروتهن وفنهن لا يعمرن بيوتهن طويلاً فهل تعمدت الزواج من فتاة من خارج الوسط الفني؟
أنا ضد هذه المقولة، الفنانات نساء في الأول والآخر كالطبيبات والمهندسات، ولو أحببت فنانة لتزوجتها، لكن قلبي لم يخفق بنبضات الحب سوى لأريج فكانت قسمتي ونصيبي لأكمل حياتي الأبدية معها. وبعد مضي عام كامل على حبنا فاجأنا الجميع بقرار زواجنا.

منذر رياحنه


ما أكثر شيء جذبك إلى أريج حتى هتف قلبك: أخيراً وجدت شريكة حياتي؟
لا أعرف، كل شيء فيها جذبني إليها ولم أقو على مقاومة مشاعري تجاهها، هي تتمتع بطيبة ونعومة ووفاء لا يوصف بكلمات.
هل كنت تؤمن بالحب قبل لقائك بها؟
طبعاً، أؤمن بالحب، وظللت عازباً لأني لم أشعر بالحب مع امرأة أخرى قبلها.
هل غارت زوجتك من مشاهدك العاطفية مع رانيا يوسف في مسلسلك «الخطوط الحمراء»؟
لا، زوجتي لا تغار عليّ من أحد، لأنها امرأة واثقة من نفسها وبي، ومتفهمة لطبيعة عملي وتحترمه وتحبه وتنتقد أعمالي بدقة متناهية.
وهل شجعتك زوجتك أريج على مشاركة هيفاء وهبي بطولة مسلسل«الحرباية» الذي حققت فيه نجاحاً مميزاً بشخصية علي في رمضان 2017 وهي تدرك كم أن هيفاء وهبي امرأة جميلة؟
نعم، كانت زوجتي أول من شجعني على مشاركة هيفاء وهبي بطولة «الحرباية» لثقتها بي كممثل وأيضاً كزوج، ولأنها معجبة بهيفاء وهبي كممثلة وكامرأة. وأنا تحمست للعمل مع هيفاء وهبي، وقلت لها بالحرف عند لقائي بها: أنت تغنين لكني لا أراك سوى ممثلة خطيرة ومميزة، وقدمت أعمالاً سينمائية وتلفزيونية مهمة قبل مسلسلنا المشترك الأول «الحرباية» فامضي قدماً بالتمثيل، واهتمي به أكثر.
معروف أن الآباء الأردنيين حتى الفنانين منهم محافظون جداً فهل ستوافق على احتراف ابنتيك وجد وآماليا يوماً ما التمثيل مثلك؟
تعلمت من والدي أن أربي أبنائي على قوة الشخصية والاستقلالية مبكراً لأجهزهم لزمنهم المختلف عن زمني اليوم، وأنا أب ديمقراطي مثل أبي، أحب أن تختار ابنتاي: وجد وآماليا ما تشاءان من مهن وقرارات تخص حياتهما، وعندما قررت ابنتي وجد السماح لخالتها المخرجة السينمائية سندس مصطفى أن تستعين بها في لقطة بفيلمها، ووافقت هي على الظهور بفيلم خالتها لم أتدخل بقرارها أبداً، أحب أن تكون لها شخصية وتختار ما تريد بحب وقناعة من الآن.

منذر رياحنه

هل من الممكن أن ترفض أداء مشاهد ساخنة خشية أن تراها ابنتاك وجد وآماليا يوماً ما؟
أنا في الأول والآخر ممثل مطلوب منه أداء أي مشهد درامي ضروري بتقنية واحترافية عالية، صحيح أننا نعيش في مجتمعات محافظة لكنها أيضاً مجتمعات واعية ومتعلمة. لا، لن أرفض أداء مشاهد ساخنة من أجل ابنتيّ، لكني سأرفض في حالة واحدة فقط، هي إن كانت هذه المشاهد الساخنة مبتذلة ورخيصة
لا تعجبني أو إن كان الدور ضعيفاً وغير جيد بالنسبة لي، لثقتي بوعي وتربية ابنتيّ، وإدراكهما الفرق بين الواقع والتمثيل.
ما الذي غيرته الأبوة فيك لأبنائك الثلاثة: رايان ووجد وآماليا؟
الأبوة زادتني إصراراً على إسعادهم وتقديم أعمال يفخر أبنائي بها، وصرت بفضل زوجتي أريج وأبنائي أكثر حرية وقوة وإبداعاً من أجلهم.
وصرت أحب أن أنام ليلاً وهم في أحضاني، وحين أكون في الأردن أوصلهم بنفسي للمدرسة للاستمتاع معهم، وفي غيابي توصلهم زوجتي لأننا لا نطمئن عليهم مع الغرباء. والأبوة زادت من سعادتي أضعافاً مضاعفة.

منذر رياحنه مستمتع بالحديقة مع ابنته الكبرى وجد وابنه الأوسط رايان

منذر رياحنه مع ابنته الكبرى وجد وابنه الأوسط رايان
هل أبناؤك فخورون ومغرورون بك؟
لا، أنا بطيبعتي متواضع وهم مثلي وأكثر، ويحضرون أصدقاءهم وزملاءهم للمنزل كي يلتقطوا صوراً تذكارية معي، وأتصور مع هؤلاء الملائكة الصغار بسعادة.
ما أهم قناعاتك في الحياة التي تحاول زرعها من الآن في أبنائك؟
أن وطنهم العربي وبلدهم الأردن هو الأبقى لهم مهما سافروا ولفوا العالم، وأن يجتهدوا ليكونوا مميزين وليسوا مجرد أرقام عادية غير منتجة في الحياة. وأن يقدرني الله على إسعادهم كأب مثلما أسعدوني بوجودهم في حياتي.
ما هو عملك الفني القادم؟
بدأت منذ أسابيع طويلة في تصوير مسلسلي الجديد «هجرة الصعايدة» في مصر، وانتهيت من تصوير الجزء الرابع من مسلسلي «ذباح غليص» في بادية الأردن الساحرة، وأنا متفائل بهما كثيراً.

أريج مصطفى: منذر رياحنه زوج وأب ناجح بامتياز
ما أكثر شيء أحببته في منذر رياحنه الرجل فاخترته زوجاً لك؟

في لقائي الأول به راقت لي بساطته وصدقه في التعامل مع محيطه الاجتماعي ورومانسيته معي.
ألم تخافي الارتباط بفنان محاط دائماً بالمعجبات وقد يكون متقلب المزاج وصاحب نزوات مع النساء؟
لا، لم أخش الارتباط بفنان لثقتي بأن منذر رجل حقيقي كزوج.
وما سر نجاح زواجكما من عام 2008 لغاية عام 2018 أي بعد مرور عشر سنوات عليه؟
أولاً: الحب والتفاهم الكبير بيني وبينه، ووجود صداقة حقيقية قوية بيننا سبقت علاقة الحب والزواج، أثمرت فيما بعد ثقة قوية رائعة وفريدة من نوعها.
ثانياً: أني أطبق نصيحة أمي وجدتي:وهي أن ما يحدث بالبيت من خصوصية وأسرار وحتى خلافات لا يجب أن يخرج خارج حدود البيت حتى لأم الزوجة أو أم الزوج.
وأنا أنصح أي فتاة قريبة مني على وشك الزواج أن تقتدي بنصيحة أمي وجدتي لي.
ثالثاً: أنا ومنذر أيضاً محظوظان بوالداتينا اللتين تحترمان خصوصيتنا ولا تحاولان أبداً التدخل في حياتنا بأي شكل من الأشكال.
رابعاً: إنني أحترم عمله وأتفهم ظروفه الفنية والمهنية، وأحسن التمييز بين التمثيل والواقع فلا أغار من مشهد عاطفي له مع أي ممثلة.
بأي دور منذر أفضل: الزوج أم الأب؟
تجيب ضاحكة: منذر مخلص جداً بدوريّ الأب والزوج معاً، فهو أب وزوج ناجح بامتياز، ولم يقصر بأي منهما إطلاقاً من اليوم الأول لزواجه بي ومن اليوم الأول له كأب.
وكثيراً ما نتفاجأ بقطعه تصويره لأي عمل فني في القاهرة ليحضر اجتماع أولياء الأمور في مدارس أبنائه أو أعياد ميلادهم، ويحب جداً مفاجأتنا بحضوره دون إنذار مسبق، فنفاجأ بحضوره على الباب محملاً بالهدايا ويعلمنا بالفعل
لا بالقول فقط إنه لم ينس مناسباتنا لحظة واحدة.
وأجمل وأول مفاجأة لي كانت بحضوره المفاجىء من القاهرة للاحتفال معي بعيد ميلادي الأول لي بعد زواجنا ومعه باقة ورد وكعكة عيد ميلادي وخاتم ألماس. وهو يفضل إهدائي الورد والذهب والألماس دائماً في مناسباتنا العائلية.
ما الصفات التي لا تعجبك في منذر رياحنه الأب؟
كل شيء في منذر الأب يعجبني، لقد خلق منذر ليكون أباً بالدرجة الأولى.

منذر رياحنه  مع ابنته الكبرى وجد وابنه الأوسط رايان

وما هداياه المفضلة لأبنائه؟
الألعاب والملابس «البراند» والرحلات العائلية بأجواء بسيطة وشقية.
أرى أنك زوجة شرقية بامتياز وسلسة التعامل بحيث وافقت على انفراده بتسمية أبنائكم الثلاثة؟
اختار لأبنائنا الثلاثة أسماء جميلة ومعبرة أعجبتني قبل أن تعجبه، ولو رفضت اسم أحدهم، ربما جعلني أختار الاسم الذي أريد.
زرت البحرين معه خلال تصويره «على موتها أغني» وولدت هناك ابنتكما الكبرى وجد، واصطحبك معه لتونس خلال تصويره فيلمه «مملكة يوسف المغربي « مع المخرج شوقي الماجري فما هي البلدان التي تختارينها بنفسك للسياحة مع عائلتك؟
وعدني بتحقيق رغبتي بزيارة إيطاليا وبريطانيا وإسبانيا والقيام بجولة سياحة طويلة في أوروبا. وسنسافر إليها إن شاء الله ريثما ينهي تصوير أعماله في مصر. .

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"