هل تخاف نجمات العرب من الموضة العالميّة؟

14 صور

تنطلق في كلّ سنة خطوط عالميّة في مجال الجمال والأزياء، وتنتهي مع بداية موسمٍ وفصلٍ جديد؛ وأحياناً، تستمرّ موضة ما معنا بسبب تعلّق المرأة بها أكثر من غيرها...
وفي عام 2013، كلّ منّا شاهدت موضة حلق الشّعر من جانب واحد أو من جانبين، مع ترك خصل شعرٍ طويلةٍ واضحةٍ، لا سيما بعد اعتماد أكثر نجمات هوليوود تلك التسريحة التي لاقت رواجاً كبيراً، ما جعلها تستمرّ في هذا الموسم.
هدف هذه الموضة كان تقديم البرهان أو الدليل الذي يُبرز مدى جمال المرأة، حتّى لو اعتمدت تسريحة غريبة أو بعيدة عن الأنوثة؛ ومع ذلك، على المرأة التحلّي بروح الجرأة والمخاطرة التي تكفل الكشف عمّا يليق بها أو العكس.
في الصور هذه، تجدين صوراً لنجمات عالميّات سارعن إلى حلق شعورهنّ، من دون التفكير بالنتيجة، بفضل الثقة الكبيرة التي يتمتّعن بها؛ لكن ما الذي دفع النّجمات العربيّات باتّجاه تخطّي هذه الموضة الجريئة وغيرها من الخطوط العالميّة في المكياج والشّعر، برغم أنّ مثل هذه التسريحة ستجدّد من إطلالة النجمة، وستكسر الروتين الذي تدور حوله كلّ واحدة بتسريح الشّعر على طريقة "الريترو" أو "الليس".
يُذكر أنّ النّجمة مايا دياب هي الوحيدة التي ظهرت بشعر محلوق بالكامل في فيديو كليبها الأخير، ولو أنّه كان مجرّد "باروكة". لكنّ روح الجرأة زادت من جمهورها وقلّلت من نقّادها.
لذا نتمنّى أن نرى النّجمات متألّقات بأبرز صيحات الموضة العالميّة، كالظلال الصارخة مثلاً، أو أحمر الشفاه البرتقاليّ، أو ضفيرة السّمكة (fish braids) أو الكعكة العشوائيّة.... فالجمهور يحبّ التغيير، وهو من أوّل متتبعي الموضة ويرغب في مشاهدة نجمتة المفضّلة سبّاقة في عالم الجمال.