فيديو.. فيل يمارس التدخين تماماً كالبشر يحير العلماء

تضع الفحم المشتعل في فمها
تنفث الدخان كمن يمارس التدخين
أنثى الفيل تمارس التدخين
أنثى الفيل تتناول الفحم المشتعل
تعبيرية
6 صور

أصيب عدد من العلماء بحيرة كبيرة، إثر مشاهدتهم مقطع فيديو انتشر مؤخراً، يصور "فيــــلاً" برياً ضخماً، يقوم بنفث سحباً من الدخان التي يستنشقها من كتل مشتعلة من الفحم، بمشهد شبيه إلى حد كبير بمن يقوم بتدخين السجائر.

وصوَّر الباحثون من جمعية "مجتمع الحفاظ على البيئة WCS"، أنثى فيل بري ضخمة، وهي تقوم بممارسة سلوك غير معتاد على هذا النوع من المخلوقات، وكان ذلك في متنزه "ناغاهورول" الوطني في الهند، بحسب ما ذكرته صحيفة الـ"إنديبينديت" البريطانية المعروفة.

ويظهر في مقطع الفيديو أنثى الفيل هذه، وهي تقوم بالتقاط قطع صغيرة من الفحم بواسطة خرطومها، ومن ثم تضع الفحم في فمها، لتنفث بعد ذلك سحابة كبيرة من الدخان، تماماً كالبشر الذين يدخنون السجائر، لكن عدداً من العلماء، حللوا الأمر أنه ربما كانت أنثى الفيل هذه تحاول أكل الخشب المتفحم لأسباب قد تكون طبية –بحسب وصفهم-.



ويعتقد الدكتور "فارون جوسوامي"، العالم الهندي بمجموعة الحفاظ على الحياة البرية في الهند، وعالم الأحياء المتخصص في الفيلة، أن أنثى الفيل هذه ربما كانت تحاول ابتلاع قطع الفحم الخشبية، لأسباب قد تتعلق بالغذاء.

وعلى الرغم من كثرة التحليلات التي طرحها العلماء بشأن مقطع الفيديو، إلا أن السبب الحقيقي وراء هذا السلوك غير الإعتيادي التي قامت به أنثى الفيل، يظل مجهولاً إلى هذه اللحظة، على الرغم من غرابة المشهد، الذي من الممكن وصفه بـ"المدهش"، والذي قد يكشف لعلماء الأحياء، أسرار وخبايا جديدة لم يكن اكتشفوها من قبل عن حياة هذه المخلوقات.