سيدتي وطفلك /صحة وتغذية

أنواع التهاب البشرة في الحمل.. وطرق العلاج

حب الشباب
تضخم الأوعية الدموية في الوجه

قد تتسبب التغيرات في الهرمونات باحمرار البشرة، وظهور البقع القشرية على الوجه. التي تكون نتيجتها التهاب البشرة، لذلك تنصحك الدكتورة أماني الأندلسي هلال بطرق العلاج الآتية:

ظهور عروق العنكبوت
بسبب التغيرات الهرمونية وربما زيادة الوزن، يزداد الضغط في الأوردة، ما يسبب تضخم الأوعية الدموية في الوجه تاركة علامة حمراء عنكبوتية. من الممكن أن تهدأ الأوردة المنتفخة من بعد ثلاثة إلى ستة أشهر من الولادة، ولكن عروق العنكبوت العنيدة تبقى، ويمكننا علاجها باستخدام ليزر Q-suitched Laser 1,064، أو استخدام تقنية الضوء النابض المكثف للأوعية الدموية الصغيرة.
لا توجد كريمات موضعية للقضاء على عروق العنكبوت في الوجه، وبالتالي فإن أفضل ما يمكن فعله هو اللجوء إلى استخدام كونسيلر ممتاز "مخفي" للتغطية الكاملة.

حب الشباب
يجب على النساء استخدام المنتجات المهدئة بمكونات نباتية مثل البابونج والخزامى، وتنظيف الوجه بتقنية التقشير الثلاثي Triple Peel ، التي تنطوي على ثلاثة علاجات تقشير منفصلة: أولها تقشير يعتمد على إنزيم يقضي على الخلايا الميتة، وتقشير الشاي الأخضر لتفتيت البكتيريا وإشراقة الجلد، والتقشير الألماسي وهو علاج لإعادة تشكيل سطح البشرة.
تعتبر منظفات الوجه المعتدلة فعالة لعلاج حب الشباب لدى النساء اللاتي يتمتعن ببشرة حساسة أو ما زلن يرضعن. ابحثي عن المنتجات التي تشمل الكبريت، وهو العنصر الطبيعي الذي يحتوي على الصفات المضادة للبكتيريا وللالتهابات لتعزيز الشفاء؛ إذ إن الكبريت، والألوفيرا، وزيت الكافور على شكل قناع تعمل على تعزيز تنقية الجلد.
وبمجرد الفطام عن الرضاعة الطبيعية، يمكن استخدام مكونات أكثر فعالية مثل حمض الصفصاف والبنزويل بيروكسيد لمحاربة حب الشباب.

العيون المنتفخة بمحيط داكن
يمكن أن يؤدي الإنهاك وسوء الدورة الدموية إلى تشكل الدوائر السوداء والأكياس تحت العينين. لذا فإن استخدام كريم للعيون أو مصل بمكونات مغذية مثل الببتيدات والصبار سوف تساعد على ترطيب منطقة العين والحد من التورم.
إذا كانت الهالات ذات اللون الغامق تحت العين هي المشكلة، ينصح بكريم معزز للإشراقة. قد لا تكون النتائج فورية بعد تطبيق كريمات العيون، لذلك اتبعي تطبيقها باستخدام الكونسيلر "المخفي" المصمم خصيصاً لهذه المشكلة. يشكل علاج البلازما PLP الحل السحري (إلا أنه يجب الخضوع لأربع جلسات، بمعدل واحدة كل شهر).

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X