فرساتشي تعيد افتتاح أول متاجرها في أوروبا

2 صور
أعلنت دار "فرساتشي" Versace مؤخرًا عن إعادة افتتاح متجرها في جادة مونتاين في باريس، وهو المتجر الأول في أوروبا الذي يحظى بمفهوم جديد من تصوّر دوناتيلا فرساتشي بالتعاون مع المهندس المعماري الإنكليزي جايمي فوبيرت. ويجمع المتجر الذي يمتدّ على مساحة 350 مترًا مربع بين الترف والتقاليد الملازمة للهندسة المعمارية الإيطالية من جهة، والحيوية والديناميكية التي تتمتع بها فرساتشي اليوم من جهة أخرى. فتولّد عناصر كالرخام ذات الصور المرسومة بالفسيفساء، والنحاس، والبرسبيكس أجواء عصرية وفخمة تُبرز الأزياء النسائية والرجالية الجاهزة والإكسسوارات؛ وتعززها إنارةٌ حصرية من تصميم تياري دريفوس الذي يفضل أن ينبعث الضوء من داخل الأزياء والإكسسوارات المعروضة. كما يستعين بسلسلة من المصابيح الحصرية المصنوعة من النحاس الذهبي، فتوضع أرضًا أو تتدلى من السقف، عاكسةً الزوار والأزياء كالمرايا.
وجاء عن دوناتيلا فرساتشي:" تعجبني فكرة أن يكون متجرنا في جادة مونتاين المتجر الأول في أوروبا الذي يتم تجديده بناء على المفهوم الجديد لديكور متجر فرساتشي. تُعتبر جادة مونتاين عنوانًا للموضة والأناقة والمكان الأنسب لمتجرنا الفخم النابض بالحيوية. فمن خلال تصاميمه ابتكر جايمي فوبيرت مساحةً تحيي مظهر فرساتشي الجديد. وبالنسبة لي فإنّ المتجر بمثابة حوار مستمر بين ماضينا ومستقبلنا، بيني وبين جايمي فوبيرت، وبين فرساتشي وزبائننا".
وقال جايمي فوبيرت:" إنّ مفهوم فرساتشي الجديد يعيد التقاط الجمال الغني لأول متاجر أطلقها جياني فرساتشي، ولكن تتخللها لمسة من التفاؤل تجاه مستقبل فرساتشي في القرن الجديد. فهناك تناقض بارز بين عنصر البرسبيكس ذات الملامح المستقبلية والأرضية المتجذّرة في التاريخ. وتحيط هذه القطعة المحورية جدران ورفوف منحنية مصنوعة من الجصّ الخام. وبصورة شاملة، يتّسم الأثر الذي يخلفّه الديكور بالفخامة والترف من دون أي شكّ، وبطابع عصري ملحوظ."