تدشين الواجهة البحرية لكورنيش جدة الأوسط

8 صور
يترأس الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية يوم غد (الأربعاء- 14 جمادى الآخرة الحالي) الاجتماع الدوري الثامن لأمناء المناطق والمحافظات في السعودية، والذي تستضيفه أمانة محافظة جدة. وسيكون محور الإجماع في دورته الحالية حول "الرقابة البلدية على الصحة العامة والأغذية".

وقال الدكتور هاني بن محمد أبو رأس، أمين محافظة جدة، إن الاجتماع سوف يستعرض مخرجات ورشة العمل التي عُقدت قبل عدة أيام حول موضوع الاجتماع الدوري الثامن بجدة، حيث تمّت مناقشة ودراسة عدّة محاور تتعلّق بالرقابة البلدية على الصحة العامة والأغذية. كذلك افتتاح الوزير لمعرض مشاريع أمانة محافظة جدة المقام في مقر اجتماع الأمناء، والمعرض الخاص بموضوع الاجتماع والمقام في مجمع العرب التجاري.

كما أشار الدكتور هاني أبو رأس إلى أن الأمير الدكتور منصور بن متعب سيدشن في مساء اليوم نفسه مشروع الكورنيش الأوسط، والذي يمتدّ من جنوب قصر السلام بمحاذاة البحر وحتى نادي الفروسية بطول 3.6 كم.

خاصة، أن الكورنيش الأوسط يعدّ واجهة حضارية سياحية متعدّدة الإمكانات لتوفير متنفس للمقيمين والزوار، ما يخفّف الضغط على الكورنيش الشمالي وكورنيش أبحر.

ويحتوي المشروع على متنزه وشاطئ رملي وحديقة بجوارمسجد العناني، وتوفير 850 موقفاً للسيارات على طول الكورنيش، وساحة للاحتفالات، وساحة للنافورة، مناطق للتسوّق ومطاعم وأكشاك للمبيعات المتنوعة، ومناطق ألعاب الأطفال المظللة، وملاعب رياضية، وأماكن مظللة متنوعة في ممرات المشاة والمناطق الترفيهية، ومساحات خضراء وحدائق، وتشجير لكل طرق الكورنيش، ومتحف مفتوح للمحافظة على الأعمال الفنية الموجودة في منطقة الكورنيش الأوسط .