حلول وقائية تجنبك انتفاخ العينين

انتفاخ العينين
انتفاخ العينين
انتفاخ العينين
انتفاخ العينين
انتفاخ العينين
6 صور

تنتشر ظاهرة انتفاخ العينين بشكل واسع عند العديد من السيدات وهي ترتبط بالتقدم في السن، وتُعلاف أيضاً بـ "الجيوب البارزة" أو "الجيوب الخدية" كونها تظهر فوق الخدين... ويبقى السؤال الأهم ما هي سبل الوقاية من انتفاخ العينين والتخلص منها؟

تخلّصي من انتفاخ العينين بالشاي الأسود


على ماذا يستند علاج انتفاخ العينين ؟

انتفاخ العينين
في الوقت الحالي، لا نعرف بشكل جيد كيفية علاج انتفاخ العينين . مع ذلك، هناك بعض الوسائل التي يمكن استخدامها. ويتعلق الأمر في المقام الأول بالإجراءات الوقائية: تقليل الملح وتهوية الغرفة ووضع البرودة قليلاً في الصباح على هذه المناطق، وكذلك الإرشادات التي تحفز التصريف الليمفاوي.
بعد ذلك، في حالة انتفاخ العينين الواضحة جداً، ينصح بإجراء تصريف ليمفاوي لدى الاختصاصي (نوع من التدليك). ويتم إجراء التصريف الليمفاوي عادة من قبل اختصاصي العلاج الطبيعي، إلا في حالة الوجه. وفي ما يتعلق بالجيوب تحت العينين، يفضل الذهاب لخبراء التجميل.

في مرحلة لاحقة، يمكن اللجوء إلى طبيب التجميل، الذي يقوم بحقن انزيم هيالورونيداز الذي يدمر حمض الهيالورونيك.

علاج الانتفاخ تحت العينين ...بـ 4 خطوات


حلول الطب التجميلي لـ انتفاخ العينين :

انتفاخ العينين
تتشكل الجيوب تحت العينين من وذمة يتراكم فيها حمض الهيالورونيك. وحقن انزيم هيالورنيداز يقلل حجمها ويحفز الدورة الدموية في هذه المنطقة، مما يسهم في تخفيف الجيوب تحت العينين.
أخيراً، الحل الأخير هو الجراحة. والهدف هو إعادة موضعة عضلات معينة لإخفاء الجيوب. ولكن العملية حساسة جداً وقليلاً ما يتم استخدامها في الوقت الراهن.

8 خطوات لتجنب انتفاخ العينين


الخلاصة هي أنه من الممكن تخفيف انتفاخ العينين باستخدام تقنيات بسيطة نسبياً، في حين لا يتم اللجوء للجراحة إلا في الحالات الحادة، وأبسطها هو منع ظهورها عن طريق اتخاذ إجراءات يومية بسيطة تمنع الركود الليمفاوي. تحدثي عن المشكلة مع طبيب التجميل.

الملاعق الباردة والروزماري للتخلص من انتفاخ العينين