قفاطين "شالكي" موضة ربيع وصيف 2018 لإطلالة شرقية أنيقة

قفطان موضة ربيع 2018
قفطان ناعم من مجموعة شالكي ربيع 2018
الأحمر البرغندي نجم مجموعة شالكي ربيع 2018.
قفطان مطرز من مجموعة شالكي ربيع 2018
الألوان الجريئة زينت بعض تصاميم شالكي.
قفطان أسود بتطريز ناعم من مجموعة شالكي.
الفساتين قطع ميزت مجموعة شالكي ربيع 2018
فستان من مجموعة شالكي ربيع 2018.
قفطان أنيق من تصميم دار شالكي
تصاميم أنيقة بتطريز متقن في مجموعة شالكي
فستان A Line من مجموعة شالكي.
فستان ناعم من توقيع دار شالكي
قفطان من مجموعة شالكي ربيع 2018
قفطان من تصميم قاسم القاسم.
من مجموعة شالكي ربيع وصيف 2018
الألوان الباستيلية ميزت مجموعة شالكي ربيع 2018.
16 صور

كشف المصمّم السعودي قاسم القاسم عن مجموعته الجديدة لموسم ربيع صيف 2018، التي تشكّل كل قطعة منها منظومة شعرية فريدة من نوعها، غنية بالأحاسيس؛ حيث تشع أنوثة وسحراً، ومصمّمة بعبقرية فنية عالية المستوى.
قسمت التشكيلة إلى مجموعتين: قدم القاسم في الأولى منها قفاطين تحاكي رؤية المصمّم مع الحفاظ على روح الأصالة الشرقية بأفكارها ورموزها والتطريز المزخرف والرسوم الملونة والأقمشة المطبّعة بألوان الورود الربيعية، ونقشات اعتدنا رؤيتها في تصاميم دار شالكي Shalky.

أما المجموعة الثانية فقد قدمت التصاميم العصرية المثالية لإطلالة يومية مع "الجينز"، العباءات، والفساتين التي يقدمها المصمّم للمرة الأولى.


أكثر من 60 تصميماً استوحاها القاسم من عبق الحضارات السالفة، فتارة ينقلنا إلى الحضارة الرومانية وتارة إلى الإغريقية أو الأندلسية بأسلوب فني متجدد فريد؛ ليحاكي جمال امرأة "دار شالكي" التي دائماً ما تتميز بارتدائها لتصاميمه.
أما فيما يتعلق بلوحة الألوان فقد جاءت متناغمة، كما عهدنا تصاميم "دار شالكي" بصباغتها فكانت بين الأحمر ودرجاته، العنابي، الأصفر القاني، السماوي المتدرج إلى الأزرق الغامق، الأخضر والأوف وايت الممزوج بألوان متجانسة، محبوكة بحرفية عالية والتي استخدم فيها الشك اليدوي المتقن، وأفخر أنواع الأقمشة كالدانتيل، الجاكارد، الكريب، الجورجيت، الشيفون والتول التي تفنن المصمّم بمزجها؛ لتناسب جميع الأعمار، وإطلالة سيدة شالكي التي تجمع بين العصرية والجمال، تاركاً لكلّ امرأة أن تضيف لمستها الخاصّة وبالشكل الذي تراه يناسبها ويعكس شخصيّتها وستايلها، مخاطباً المرأة ذاتها، فيمنحها الشعور بأنها مميزة، وأنها واثقة من نفسها قادرة على أن تعبّر عن شخصيتها الحقيقية، فتروي حكايتها الخاصّة.

العرضان الأول والأخير لليوم الرابع في معرض العروس تصفيق حار وإعجاب خاص

استوحي إطلالتك المحتشمة من الملكة رانيا

صور.. الأميرة كايت ميدلتون تكرر إطلالتها