ظهور حالات لمرض "الجرب" في مدارس مكة.. و"التعليم" تحذر

انتشار "الجرب" في مدارس مكة و"التعليم" تحذر
صورة تعبيرية: وجود حالات جرب بين الطلاب في أكثر من مدرسة.
الجرب مرض جلدي معدٍ، تسببه القارمة الجربية
4 صور

أعلنت الإدارة العامة للتعليم في منطقة مكة المكرمة وجود حالات لمرض "الجرب" بين الطلاب في أكثر من مدرسة.
وأوضحت الإدارة أنه وردت إليها بلاغات تفيد بظهور حالات اشتباه بالجرب في أكثر من مدرسة، مؤكدة أنه سيتم معالجة الأمر حتى لا ينتشر هذا المرض في الوسط التعليمي.
وأشارت إلى الدور التوعوي، وتدريب المرشدين الصحيين والمرشدات الصحيات على طرق التوعية وكيفية التعامل مع الحالات الصحية التي تظهر في المدارس.
ولفتت إلى أنه تمَّت زيارة المدارس كالمعتاد، والكشف على الطلاب والطالبات، وإعطاؤهم العلاج والإجازات اللازمة، وكذلك زيارة منازل الطلاب والطالبات من قِبل فريق إدارة الطب الوقائي لمعاينة الموقع وتزويدهم بالعلاج اللازم.
يشار إلى أن الجرب مرض جلدي معدٍ، تسببه القارمة الجربية، وأكثر الأعراض شيوعاً له الحكة الشديدة، والطفح الجلدي الشبيه بالبثور، وفي بعض الأحيان يمكن رؤية جحور صغيرة على الجلد، وتحتاج العدوى الأولية عادة من أسبوعين إلى ستة أسابيع قبل ظهور الأعراض، أما إذا أصيب الشخص بعدوى للمرة الثانية، فتظهر الأعراض خلال يوم واحد، ويمكن لهذه الأعراض أن تظهر في معظم أنحاء الجسم، أو في مناطق معينة فقط، مثل الرسغين، وبين الأصابع، أو على طول محيط الخصر، وقد يتأثر الرأس، وعادة ما يصيب الأطفال الصغار وليس البالغين.