من هو السعودي محمد التركي حبيب Lindsay lohan؟

8 صور

أصبح يرتبط إسم lindsay Lohan " المثيرة للمتاعب" أينما حلّت، باسم منتج الأفلام الأمريكية السعودي محمد التركي. ورُصدتLindsay lohan برفقة التركي، أثناء خروجهما من المسرح، بعد حضور عرض The Orphans في نيويورك، حيث تقضي lohan أيامها، قبل تمضية 90 يوماً في مركزٍ لإعادة التأهيل، على خلفية انتهاك شروط إطلاق سراحها، ابتداءً من 2 أيار/مايو .



من هو محمد التركي؟
محمد التركي هو ابن عبدالعزيز التركيّ رجل الأعمال المعروف. وبرغم أنّ حضوره القويّ في هوليوود جاء سريعاً ومفاجئاً، خاصة بالنسبة لشاب سعوديّ لم يجتز بعد سنّ الثامنة والعشرين، إلا أنّ لهذا الحضور مقدّمات، يُلخّصها هو بعشقه للسينما، نظراً إلى كونه من المتابعين للأفلام منذ صغره، وقد قاده شغفه إلى دراسة فصل في صناعة الفيلم، أثناء دراسته الجامعيّة في العاصمة البريطانيّة لندن، لكن من دون أن يكون لديه تصوّر واضح عمّا يُخبّئه له المستقبل، كما كان إلى ذلك الحين يُخطط للعمل في مجال الصناعة النفطيّة، لا سيّما بعد تخرّجه، قبل أن يترك عالم النفط ليُلاحق حلمه السينمائيّ في هوليوود.
مشواره في الإنتاج السينمائيّ بدأ عام 2010 عبر الفيلم المستقلّThe Imperialists Are Still Alive الذي أنتجه للمخرجة البريطانيّة Zena Dora، والذي حاز تقديراً عالياً في مهرجان " Sundance" كما حقّق الجائزة الأولى في مهرجان "وارسو" السينمائيّ.

جاء نجاح التركي ليُعلن ميلاد نجم سعوديّ بارز في فضاء هوليوود.
أنتج التركي خلال عام 2012 أربعة أفلام: الأول Arbitrage، والثاني Adult World، وهو من بطولة John kozak والنّجمة الشّابة Emma roberts ، فيما لعب بطولة فيلمه الثالث النجم الشاب Zac Efron وDennis Quaid و Heather Graham ، وهو يحمل عنوانAt Any Price، فيما حمل فيلمه الرابع اسم What Maisie Knew، وكان من بطولة النجمة Julianne Moore.

ويُقدّم التركي هذا العام فيلم Innocence، وهو من بطولة Sarah Sutherland ابنة الممثل التلفزيونيّ المعروف Kiefer Sutherland ، وفيلم Desert Dancer الذي يحكي القصّة الحقيقيّة للراقص الإيرانيّ آفشن غفاريان الذي جازف بحياته من أجل النجاح في مجال الرقص المرفوض تماماً من قبل السلطة السياسيّة في إيران. ويُشارك في بطولة هذا الفيلم الممثل البريطانيّ المعروف Alfred Molina.