"العدل السعودية" تُطلق خدمة فسخ الوكالة إلكترونياً

خدمة فسخ الوكالة فورياً
كتابة العدل الثانية في شرق الرياض
3 صور

أعلنت وزارة العدل عن إطلاق خدمة الفسخ الإلكتروني للوكالات دون الحاجة إلى الحضور لكتابات العدل؛ لتنضم إلى سلسلة من الخدمات الإلكترونية للتسهيل على المستفيدين.
ويستطيع أطراف الوكالة كافة إتمام عملية فسخها إلكترونياً، وذلك بعد التحقق والتأكد من هوياتهم من خلال رسائل الرقم السري المؤقتة والمرتبطة بالهوية عبر قاعدة بيانات نظام «أبشر».
ويتم عكس التحديث بشكل فوري على قواعد بيانات الوزارة، ولتأكيد التكامل التقني، تصل رسالة نصية على الجوال لطرفي الوكالة لإبلاغهم بالفسخ وإمكانية الاطلاع على صك الفسخ رقمياً.
ولضمان حقوق المتعاملين بالوكالات، توفر الوزارة عبر موقعها، خدمة التحقق من سريان الوكالة إلكترونياً.
ويمكن الاستفادة من الخدمة عن طريق البوابة الإلكترونية لوزارة العدل (www. moj. gov. sa)، بالدخول إلى خدمة الاستعلام عن وكالاتي، والرقم الموحد 920025888، وقريباً ستتوفر الخدمة على تطبيقات الأجهزة الذكية.
وتنضم الخدمة الجديدة، لبوابة الوزارة من خلال نافذة خدمات كتابات العدل؛ لتوفر على المستفيد الوقت والجهد عن طريق خدمات عدة، أهمها، «الاستعلام عن وكالاتي»؛ لتمكن المستفيد من معرفة الوكالات الخاصة به ومدتها عن طريق رقم الهوية.
وخدمة التحقق من الوكالة، الهادفة إلى التحقق من سلامة الوكالات قبل العمل بها، وخدمة تسجيل الوكالة إلكترونياً، من خلال تعبئة نموذج يتضمن معلومات أطراف العملية؛ ليرسل النظام رقم طلب، وتستكمل العملية في كتابات العدل.