دليلكِ إلى موضة هذا الصيف مع مستشارة "مانغو" Mango

16 صور

أطلق "مانغو" تشكيلته الجديدة لموسم ربيع وصيف 2013، في ظلّ جوّ مليء بالحماس، حضره أهل الصحافة ومجموعة من المهتمّين بالموضة.
"سيدتي" كانت هناك واطّلعت من مستشارة المظهر "سيفين صمدي" على أحدث توجّهات الموضة وخطوطها للصيف المقبل، إذ أشارت إلى أنّ موضة هذا الموسم تزخر بالتصاميم والقصّات المختلفة والأقمشة المنوّعة التي تُلائم جميع الفتيات والنساء المتابعات للموضة، حيث يُمكن لكلّ شخصيّة أن تجد ما يُلائمها، في ظلّ التنوّع الكبير، للظهور بإطلالة أنيقة ومميّزة.
وبالنسبة للألوان الرائجة، قالت سيفين: "مروحة الألوان واسعة هذا الصيف، فألوان الباستيل الهادئة، كالأزرق والزهريّ والسومون الفاتح حاضرة؛ كذلك الألوان القويّة كالأحمر الجذاب والمثير، الأخضر، النيليّ، الأصفر والبرتقاليّ؛ بالإضافة إلى الألوان الكلاسيكيّة كالبيج، الأبيض والأسود. لكنّ اللونين الأسود والأبيض جاءا منفصلين أو متّحدين على شكل خطوط أفقيّة أو عموديّة أو منحرفة، ما يوحي بمظهر عصريّ ومبتكر، علماً أنّ هذه الموضة كانت رائجة في الأربعينات والخمسينات والستينات".
وأضافت سيفين: "الدنيم حاضر بقوّة هذا الموسم، ومنه الأزرق بتدرّجاته الفاتحة والداكنة، والآخر الملوّن بألوانٍ جميلة كلون المرجان، النيليّ، الأخضر وغيره، بحيث يُمكن المزج بين قطعة من الجينز الأزرق (الجاكيت مثلاً أو التنّورة أو السروال) وأخرى من الجينز الملوّن لإطلالة مختلفة. كذلك تُعتبر الأقمشة الهدلة والأقمشة القطنيّة والدانتيل موضة رائجة".
وشدّدت "صمدي" على جماليّة القطع التي تحتوي على طبعات، وأكّدت ملاءمتها للإطلالات المختلفة، فهي تُعتبر موضة هذا الموسم، بالإضافة إلى القطع المعرّقة بالأزهار وتلك التي يحكمها موضوع معيّن، كالطابع القَبَليّ أو الإثنيّ المختلف والجاكار..".
أمّا بالنسبة إلى القصّات، فإنّ السراويل الضيّقة "ليغنغ" للفتيات صغيرات السنّ هي السائدة، كذلك السراويل المستوحاة من زيّ الفرسان، وتلك الواسعة التي تُلائم المرأة الكلاسيكيّة، إضافة إلى السراويل ذات الأرجل الواسعة من الأسفل (أرجل الفيلة)، فجميعها حاضرة هذا الموسم.
كذلك تدخل ضمن الموضة الفساتين الضيّقة القصيرة، الفضفاضة والطويلة والتنانير الطويلة التي تصل إلى الكاحل والقصيرة، بالإضافة إلى السراويل القصيرة التي تدخل في عداد المجموعة الصيفيّة لهذا الموسم.
ومن المفيد لفت النظر إلى أنّ الجاكيت القصير لم يغب، إلى جانب القمصان الهدلة والـ"تي شيرتات" القطنيّة الجميلة أيضاً.
ثمّة موضة متنوّعة ووافرة، تجعل كلّ أنثى قادرة على انتقاء ما يُناسبها من الأسواق، لتبدو بإطلالة نابضة.
وعن الاكسسوارات، قالت مستشارة المظهر "سيفين صمدي": "الذهبيّ والفضيّ عادا بقوّةٍ هذا الموسم، حيث نجدهما على شكل قطع صغيرة تُزّين الحقائب والأحذية، كما نجدهما في الأحزمة، الأساور والعقود، بالإضافة إلى الحقائب الجلديّة الذهبيّة والفضيّة. هي موضة رائعة تضفي على المظهر وميضاً خاصّاً، وتُلائم جميع أنواع الملابس، سواء الكاجوال أو تلك المخصصة للسّهرات والمناسبات المختلفة.
القبعات التي تمنح المرأة تألّقاً خاصّاً وتفرّداً هي رائجة جدّاً، كذلك الشالات القطنيّة الملوّنة والمعرّقة بتعريقات الأزهار وطبعات جلود الحيوانات..".