هيفاء وهبي: فني تخطى مسألة الشكل وأصبح شباك تذاكر

12 صور

في حدث فني لافت تشهده مدينة اربيل كردستان في 30 و31 ايار مايو المقبل، تنظم شركة "آي أيفنتس غروب" اللبنانية حفلاً جماهيرياً ضخماً يجمع بين النجمة اللبنانية هيفاء وهبي والنجم العراقي حاتم العراقي، حيث ستحتضن هذه المدينة التي تعتبر من بين اجمل المدن السياحية في المنطقة، على مدار ليلتين متتاليين نجمين من أبرز نجوم الوطن العربي سيقدمان للجمهور مهرجاناً يمكن القول أنه سيكون من اضخم المهرجانات الفنية التي تشهدها المدينة.
حفل على مدار ليلتين
ولقد نظمت الشركة المنتجة للحفل "آي أيفنتس" للإعلان عن هذا الحفل مؤتمراً صحفياً في فندق الفور سيزن في بيروت، على أن ينظم في فترة لاحقة مؤتمراً صحفياً في مدينة اربيل، جمع نخبة من أهل الصحافة والإعلام للتعريف عن تفاصيل هذا الحفل الجماهيري الضخم، الذي سينظم على مدار ليلتين متتاليتين،الحفل الأول في سيكون في "بارك سامي عبد الرحمن" الذي يتسع لنحو 17 الف شخص، والحفل الثاني سيكون عبارة عن سهرة " غالا دينر" ستقام في حديقة مسبح فندق "روتانا اربيل" التي تتسع لنحو 600 شخص مع عشاء فاخر.
شركة "أن هاوس برودكشن" التي سبق أن قامت بتصميم وتنفيذ حفل هيفاء وهبي وعاصي الحلاني ليلة رأس السنة في أجواء راقية وفخمة، ستتولى تنفيذ المهمة نفسها في الحفل الذي سيقام في "بارك عبد الرحمن" ولقد تم شحن المعدات والإكسسوارات الخاصة بديكور المسرح مع تجهيزات الإضاءة والصوت من بيروت، وهي معدات تتميز بمواصفات وتقنيات عالمية تماماً كتلك التي تتوفر في حفلات كبار النجوم العالميين، كما سيقدم عرضاً بالليزر سيكون الأضخم مقارنة مع العروض السابقة التي شهدتها مدينة أربيل.
مفاجأة لهيفا والعراقي
وكما في حفل راس السنة الذي جمع بين هيفاء وهبي وعاصي الحلاني والذي تم الترويج له في كليب دعائي، ستعتمد شركة"آي إيفنتس" الطريقة نفسها في حفل وهبي- العراقي، اللذان سيقفان أمام كاميرا المخرج جوني عبده، الذي اختار مطار بيروت لتصوير الكليب الدعائي، كما تم استئجار طائرة خاصة لهذه الغاية، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تصوير كليب دعائي لحفل فني.
هيفاء وهبي وحاتم العراقي اللذان كانا منسجمين جداً خلال المؤتمر الصحفي الذي حرص منظموه أن يكون خاص بمهرجان أربيل، تحدثا عن مفاجأة فنية رفضا الإفصاح عنها، واستنتج الحضور أنها ستكون "دويتو غنائي" أو أغنية مشتركة باللغة الكردية.
هيفا واللهجة العراقية
في بداية المهرجان تحدث الدكتور جمال فياض عن تفاصيل المهرجان، من بعده عبرت هيفاء وهبي عن سعادتها لوجودها في "جمعة حلوة" بين اهل الصحافة والإعلام وأشارت إلى أنها المرة الأولى التي تحيي فيه حفلاً في مدينة أربيل، ولكنها المرة الثانية التي تتعامل فيها مع شركة"آي إيفنتس" ووعدت بحفلين مميزين بتكلفة انتاجية عالية جداً، أما الفنان حاتم العراقي، فأعلن عن سعادته بوجوده في وطنه الثاني لبنان، كما بلقائه هيفاء وهبي، متمنياً بدوره حفلاً جميلاً يدخل السعادة إلى قلوب الجمهور.
رداً على سؤال وجه إلى حاتم العراقي عن إمكانية التعامل مع الفنانة هيفاء وهبي من خلال لحن عمل باللهجة العراقية، قال" نحن نعد الجمهور العراقي بمفاجأة .. اتمنى التعامل مع هيفاء كما تعاملت مع غيرها من الفنانين اللبنانيين أمثل نوال الزغبي وملحم زين وأيمن زبيب".
وعندما سئلت هيفاء هل يمكن أن تغني باللهجة العراقية، أجابت" أحب اللهجة العراقية كثيراً لأنها تتميز بسحر خاص".
المجنونة وشباك التذاكر
وبالسؤال عن "مجنونة هيفاء وهبي" التي أقدمت على الانتحار، أوضحت هيفاء" الجمهور العراقي طيب ويعرف كيف يحب... والفنان المحظوظ هو الفنان الذي يحبه جمهوره".
وعندما سئلت هيفاء هل يتم التسويق لحفلاتها من خلال التركيز على جمالها، بخاصة أنها المرة الثانية التي يتم فيها تصوير كليب دعائي لحفلاتها الأولى مع عاصي الحلاني والثانية مع حاتم العراقي، ردت هيفاء بذكاء" عملي في الفن تخطى مسألة الشكل وأصبح شباك تذاكر"، وأضافت" المؤتمر الصحفي هو مناسبة للإعلان عن مشاريعي القادمة والصحافة هي الطريقة الأسرع للوصول وليس المؤتمرات الصحفية".