مارلون براندو في سطور... أكثر من 29 جائزة عالمية

مارلون براندو
النجم العالمي مارلون براندو
2 صور

تصدّر الراحل مارلون براندو Marlon Brando المواقع الاخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي، احتفالًا بذكرى ميلاده الـ94.
وقد تمكن مارلون من أن يترك وراءه تاريخًا من الصعب أن يُنسى، حتى لو مرّ على وفاته أكثر من 14 عامًا، إذ إنه قدّم أكثر من 46 عملًا فنيًّا خلال مسيرته المهنية، وحصل خلالها على جائزتي أوسكار، وأكثر من 27 جائزة أخرى، إضافة إلى أكثر من 30 ترشيحًا، قبل أن يرحل بعدها عن عالمنا في 1 يوليو/تموز عام 2004.

أغرب هوايات المشاهير حول العالم


مارلون براندو وُلد في مدينة أوماها بولاية نبراسكا الأمريكية، في الـ3 من إبريل عام 1924، وهو واحد من أهم عمالقة التمثيل؛ لما قدّمه خلال مسيرته السينمائية على مدار 52 عامًا، حيث بدأ حياته في مجال المسرح، ثم التحق في العام 1944 بإحدى ورش الدراما بمدينة نيويورك، وحقق عرضه “أتذكّر يا أمي”، نجاحًا كبيرًا لمدة سنتين، فتح له بوابة كبيرة لدخول المسرح، وقدّم العديد من الأعمال المهمّة بعدها.

نجوم انفصلوا..بمعارك علنية


وبعد النجاح، انتقل مارلون براندو إلى هوليوود، حيث كان أول ظهور له في فيلم The Men عام 1950، ثم قدّم دور كوالسكي عام 1951 في فيلم “A Street Car Named Desir”، الذي حقق نجاحًا باهرًا له، وجعله يشارك في أهم الأفلام العالمية من بعدها.
عانى الراحل بعض الفشل في بداية الستينيات، حيث لم يحقق فيلمه "Mutiny on the Bounty"، المبيعات المطلوبة أبدًا، إلا أنّ ذلك لم يمنع مارلون براندو من متابعة مشواره المهني وتحقيق نجاحات أكبر من التي سبقت.

تعرّفوا على النجوم أصحاب أعلى نسبة متابعة في العالم على تويتر


وقد انعكس ذلك بعد أن رُشّح مارلون براندو 8 مرات لجائزة الأوسكار، فيما تمكن من الفوز بها مرتين؛ الأولى عام 1955 عن فيلم "On the Waterfront"، والثانية عن دوره بفيلم "The Godfather" عام 1972.
حاول الممثل الراحل طوال حياته فصل حياته الخاصة عن الفن والإعلام، ولكن ما يُعرف عنه أنه تزوج 3 مرات، ولديه 11 ولدًا من زيجاته ومن علاقات لم تُكلّل بالزواج.

بالصور : يوميات الآباء المشاهير مع أودلاهم وأطفالهم

عربيّات أصبحن نجمات في هوليوود.. من هنّ ؟