جمال /أظافر

لستِ بحاجة لأكثر من يومين لإطالة الأظافر مع هذه الوصفة

العناية بالأظافر
الاظافر
ماسك البطيخ
الاظافر الطويلة.
الأظافر.
العناية بالأظافر

بعض السيدات يعانين من سرعة تكسر الأظافر عند ممارسة المهام اليومية، خاصة المهام المنزلية، ويرجع ذلك إلى سوء التغذية، وعدم العناية الخارجية بصحة الأظافر.
ولعلاج مشكلة تشقق الأظافر وضعفها وسرعة تكسرها، عليكِ اتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات؛ أي تناول حصة كافية من الخضراوات والفاكهة، أما العناية الخارجية فيمكن توفيرها بالكامل؛ من خلال ماسك طبيعي يغذي الأظافر ويقويها خلال يومين فقط.

• مكونات الماسك:
- ملعقة من زيت جوز الهند الخام.
- محتوى كبسولة واحدة من فيتامين E.
- ملعقة من زيت الزيتون.
- نصف ملعقة من العسل الأبيض.
- ملعقة من عصير البرتقال.

زيت جوز الهند مرطب ممتاز؛ يمكن أن يخترق المسام ليغذيها من الداخل، أما العسل فيعمل كمقوٍ طبيعي، كما أنه يحتوي على مضادات البكتيريا، تنقي الأظافر؛ لأنها منطقة معرضة لتراكم البكتيريا والفطريات، أما فيتامين E فهو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على بناء الأنسجة، أما عصير البرتقال فيحتوي على عوامل تبييض طبيعية بفضل فيتامين C، حيث تعمل على إزالة الخلايا الميتة من منطقة الأظافر.
وأخيرًا يحتوي زيت الزيتون على الكثير من مضادات الأكسدة، مثل حمض الأوليك الذي يساعد في حماية الخلايا من تأثير الجذور الحرة.

• طريقة تطبيق الماسك:
- في وعاء نظيف، توضع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ملعقة صغيرة من العسل، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، 1 كبسولة فيتامين E، وملعقة كبيرة من عصير البرتقال.
- تُمزج جميع المكونات، ثم تطبق على الأظافر قبل النوم مباشرة، ويفضل التدليك لخمس دقائق، ثم اخلدي إلى النوم، واشطفي الماسك في الصباح.

صيحة المناكير الأكثر رواجًا هذا الموسم

8 ألوان مناكير لمحبات الدرجات الداكنة

10 مناكير تحتاجها كلّ سيدة في الصيف

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X