اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هيث ليدجر يعود الى الذاكرة.. 10 سنوات على رحيل "الجوكر"

هيث ليدجر
الممثل الأسترالي هيث ليدجر
هيث ليدجر يعود الى الذاكرة
3 صور

يصادف اليوم 4 أبريل 2018 الذكرى العاشرة لرحيل الممثل الأسترالي هيث ليدجر Heath Ledger، الذي توفي عن عمر ناهز 28 عاماً، بعد تعرضه لسكتة قلبية مفاجئة سببها المخدرات.

عقد كامل مر على رحيل ليدجر، إلا أنه مازال يحتل مكانة خاصة في قلوب عشاق السينما العالمية بسبب تميز أدواره وخاصة دور "الجوكر" في فيلم القصص المصورة The Dark Knight عام 2008، الذي نال عنه ترشيحاً لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد وفاز بها، ولا تأتي تلك الترشيحات عادة لأفلام الأبطال الخارقين.

شخصية "الجوكر" الشهيرة
وعلى الرغم من تقديم ليدجر لعدد من الأدوار من قبله، مثل "Casanova"، و"10 Things I Hate about You"، إلا أن شخصية المهرج الشرير ستظل قابعة في وجدان المشاهدين، بسبب تجسيده من خلالها المفهوم الشر الخالص، الذي وصف نفسه بأنه "عميل الفوضى"، ويفقد جنونه كلما أتت له فكرة شريرة، مثل "الكلب الذي يركض وراء السيارات كلما مرت من جانبه"، بحسب تعبيره في الفيلم.

 

 

 

 

 

 

 

 


والسر وراء عبقرية هيث ليدجر في تجسيد "الجوكر"، في الجزء الثاني من ثلاثية أفلام "The Dark Knight" هو إضفاء بعداً إنسانياً لها، بل وفلسفياً، حول مفهوم الخير والشر في العالم.

وبعيداً عن عالمه السينمائي كان هيث ليدجر يتمتع بشخصية مرحة ومحببة لدى الجمهور.

وفاة هيث ليدجر
عام 2008، وبعد وفاة النجم، سارت العديد من الشائعات التي تقول إنه فارق الحياة بعد استخدام جرعة من المهدئات الطبية، ما أثار التكهنات حول الضغط النفسي والعصبي الذي كان يتعرض له، من تأثره الشديد من هذه الشخصية السيكوباتية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



وفي ذلك الوقت، أكد البعض أن الوفاة جاءت بسبب تقمص الفنان لشخصية الجوكر التي أداها قبل وفاته في الفيلم العالمي The Dark Knight، وأن الشخصية استطاعت أن تفرض سيطرتها عليه وعلى عقله؛ ما جعله يندرج تحت قائمة المرضى النفسيين والعقليين وسيطرة الاكتئاب عليه؛ ليموت بسبب جرعة زائدة من عقاقير الاكتئاب.

شقيقة هيث تكشف حقيقة سبب وفاته
وقال كيت ليدجر، شقيقة الممثل الشهير هيث ليدجر، في رد على الشائعات، إن دور "الجوكر" في فيلم فارس الظلام لم يكن مسؤولاً عن الموت المفاجئ لليدجر، فقد مات هيث بسبب جرعة مخدرات زائدة، وليس عقاقير اكتئاب، ولم يكن مريضاً عقلياً على الإطلاق.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


وأضافت كيت: "حياة هيث كانت طبيعية للغاية قبل وفاته، ولم يكن لديه أي مشكلة فيما يتعلق بصحته العقلية، لقد صدمت حقاً، بسبب كل تلك التقارير والأقاويل التي كانت تتكهن وتؤكد اكتئاب هيث قبل وفاته بسبب دور الجوكر، ولكن الحقيقة هي العكس تماماً؛ فقد كان مرحاً للغاية وسعيد".