لايف ستايل /تكنولوجيا

فولفو XC60 سيارة العام 2018 في الشرق الأوسط

سيارة فولفو XC60 نالت الجائزة، ضمن "فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الفخمة متوسطة الحجم"
لقطة من داخل سيارة "فولفو XC60"
في سيارة "XC60" الجديدة، عُزِّز "نظام الفرملة الذاتية في حالات الطوارئ"

حصدت فولفو XC60 لقب "سيارة العام 2018"، من قبل لجنة الحكَّام المشرفة على جوائز "سيارة العام في الشرق الأسط" (MECOTY)، خلال حفل تزامن مع "معرض أبو ظبي الدولي للسيارات".

حازت فولفو XC60 على الجائزة ضمن "فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الفخمة متوسطة الحجم"، في حين تصدَّرت XC40 "فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات صغيرة الحجم". وإلى ذلك، كانت "XC60" نالت جائزة سيارة العام المرموقة في أمريكا الشمالية North American Utility Vehicle of the Year في وقت سابق من العام الجاري، بالإضافة إلى الجائزة العالميَّة World Car of the Year 2018 على هامش فعاليات "معرض نيويورك للسيارات". ومن جهةٍ أخرى، فازت XC40 بلقب سيارة العام الأوروبية (European Car of the Year) في "معرض جنيف الدولي للسيارات" منذ بضعة أسابيع.

في سيارة XC60 الجديدة، عُزِّز "نظام الفرملة الذاتيَّة في حالات الطوارئ" من خلال دعم التوجيه، عندما لا يساعد الكبح التلقائي وحده في تجنُّب الاصطدام المحتمل. وبالإضافة إلى ما تقدَّم، أُضيف نظام "تخفيف وطأة المسار القادم"، مدعومًا بتقنية الدعم بالتوجيه أو خاصية "مساعد التوجيه"، ما يساعد في التخفيف من حدَّة الاصطدامات عندما لا يكون الكبح الأوتوماتيكي كافيًا لتجنّب اصطدام وشيك. ويُضاف الى ذلك، نظام "المعلومات المتعلِّقة بالزوايا غير المرئية"، مع خاصِّية "مساعد التوجيه"، ما يعني توجيه السيارة تلقائيًّا للحؤول دون وقوع تصادم وشيك مع المركبات الآتية من الزوايا غير المرئية، والدخول مُجدَّدًا في المسار الطبيعي للسيارة بعيدًا من أي خطر قد ينجم عن تغيير المسار.
وفي المقابل، تُمثِّل XC40 النموذج الأوِّل في "الوحدة الهندسية المدمجة" التابعة لـ"فولفو للسيارات"، والذي سوف يشكل جزءًا أساسيًّا من كلِّ السيارات المستقبلية في سلسلة "40"، بما في ذلك المركبات الكهربائية بالكامل. 

من جهةٍ أخرى، تؤكِّد "الشركة" التزامها بتحويل كل السيارات التي سوف تطلقها اعتبارًا من العام 2019 إلى كهربائية. وهي ستتيح للراغبين خيارات الهجين ومجموعة القدرة الكهربائية البحتة. علمًا بأنَّ XC60 متاحة بالفعل بمحرك Twin Engine. وقد تم تزويد السيارتين بمميزات مساعدة السائق والسلامة... مع دعم المكابح، بالإضافة إلى "كاميرا" 360 درجة تساعد السائقين على المناورة في الأماكن الضيِّقة أثناء ركن سياراتهم.

هل أعجبتكم مُميِّزات سيارة فولفو XC60 التي حصدت لقب "سيارة العام 2018". شاركونا تعليقاتكم...

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X