نساء تونس محور معرض الكتاب هذا العام

تونسي في معرض الكتاب في دورة سابقة
أفيش المهرجان
شكري المبخوت مدير الدورة الحالية لمعرض تونس الدولي للكتاب
شكري المبخوت مدير معرض الكتاب
شهد المعرض كل عام بقصر المعارض بالكرم إقبالاً كبيراً
5 صور
أعلنت الهيئة المديرة للدورة الرّابعة والثلاثين لمعرض تونس الدولي للكتاب أنّ حفل افتتاح المعرض سيكون غداً الجمعة 6 أبريل/نيسان2018 السّاعة العاشرة صباحاً بقصر المعارض
«بالكرم» (بالضّواحي الشّماليّة لتونس العاصمة). ويستمرّ المعرض إلى يوم 15 أبريل/نيسان ويكون تحت شعار: «نقرأ لنعيش مرتين».
ويشارك في المعرض 775 دار نشر من 32 دولة عربية وأجنبية من بينها 126 دار نشر تونسية، وسيقع الاحتفاء بالمرأة التونسية وستكون الجزائر ضيفة شرف الدورة.
نساء تونس
والجدير بالذّكر أنّ الأكاديمي والرّوائي شكري المبخوت، الفائز بجائزة الملك فيصل هذا العام في باب الأدب هو مدير هذه الدّورة للمعرض، وقد ذكر في مؤتمر صحفي أن المحور الأساسي لهذه الدورة وتحديداً لبرنامجها الثقافي هو المرأة التونسية، وعنوان المحور هو «نساء بلادي.. نساء ونصف»، وهو شعار مستوحى من قصيدة شهيرة للشّاعر التونسي الرّاحل الصغيّر أولاد أحمد تحمل نفس هذا العنوان.
جوائز
ويشهد المعرض إعلان وتوزيع خمس جوائز في فروع مختلفة للأدب هي جائزة فاطمة الحداد للدراسات الفلسفية، وجائزة الطاهر الحداد للدراسات الإنسانية والأدبية، وجائزة بشير خريف للرواية، وجائزة علي الدوعاجي للأقصوصة، وجائزة الصادق مازيغ في الترجمة.