إذا كنت وسيما لا تدخل السعودية!

5 صور

سخرت وسائل إعلام عالمية من خبر تردد في العديد من المواقع الإلكترونية السعودية عن "إبعاد ثلاثة شبان إماراتيين من مهرجان الجنادرية بسبب وسامتهم"، ووصفوه بأنه "نكتة الموسم".

حيث إنّ الصحف والقنوات فضائية الأمريكية والبريطانية والفرنسية وأخرى هندية وأوروبية تناقلت الخبر بطريقة السخرية، كما أنّ بعض القنوات والبرامج فتحت المجال للمتصلين للتعليق على الخبر الذي وصفته بأنه "نكتة" الموسم، وأمر فكاهي، لا يمكن تصديقه، ونشرت بعض الصحف بطريقة ساخرة، وبالخط العريض كلمة "تحذير للشبان الوسماء"، وبعضها جاء فيها "ممنوع دخول الوسماء السعودية"، "الشبان الوسماء غير مرحَّب بهم"، ونقلوا الخبر مع إضافة بعض الجُمل والصور الساخرة.

الجدير بالذكر أنّ أحد الصحف الخليجية قد نقلت خبرًا ذكرت فيه أنّ المسؤولين عن جناح الإمارات المشارك في المهرجان الوطني السنوي للتراث والثقافة "الجنادرية" الذي تقيمه السعودية استجابوا لطلب "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بإبعاد ثلاثة شباب إماراتيين من المهرجان بسبب "وسامتهم" خشية فتنة النساء الزائرات للجناح.

بعض التعليقات التي وردت على الخبر المنشور في الصحف الالكترونية كانت :
كتب الغمسي بسخرية: الله يستر.. طيب واللي موجود بالسعودية من أول!!!، وآخر علق: يعني أنا أطلع برا السعودية، أما بالنسبة لـ "أم البنات": فدهشت بالخبر، وكتبت: مستحيل يكون الخبر صحيح، وقال محمد: الحمد لله على نعمة العقل، خبر لا يصدقه عقل، أما أبو عبد الله فكان منه أن قال: أفضل رد لموضوع مراده الإثارة التجاهل. ولعدم تصديق عبد الله عبد العزيز للخبر قال: كذبة أبريل.

أما في مواقع التواصل الاجتماعي فكان رد من حساب الشاب الإماراتي الذي طرد، نشر صورة على حسابه في حال دخوله السعودية مرةأخرى، وكتب zezoo511@ بسخرية:
على كذا لازم أخرج من السعودية، وكتب عبدالله السويلم :‏@a_swailem: يعني السعودية ما فيها إلا تماسيح.

أما بالنسبة لـ ابو مشعل‏@SultanTwGh: فقال عندنا اكتفاء ذاتي : ) ووضع صورة للمذيع بدر آل زيدان. واستنكر @yasser5566777 ياسر العتيبي الخبر وقال: من حقها أن تسخر... هل وصلنا لهذا الحد؟؟؟، وعبر هاشتاق #شي_ودك_تغيره_بمجتمعك غرد وسام قطان WesamKattan ‏@Wkattan: الشاب الإماراتي الي أتمسك لأنه حليوه! والله فكرتها نكته! لا أستبعد ظهور جمعيات لحفظ حقوق الشباب الحلوين في السعودية.

أما خالد اليامي ‏@AlyamiK 27 Apr الكشف عن صورة الشاب الإماراتي (الوسيم) الذي أبعد من السعودية خوفاً من افتتان النساء به... موب ذاك الزود..ولا :(، وغرد متيم جمال ‏@mutayyamjamal 24 Apr: صور الشاب الإماراتي الذي قيل إن السلطات #السعودية سفرته لشدة جماله!! معهم حق صراحة إن كان فعلاً هذا هو:)، وأخيراً UAE ♥‏@Um_Hza3 قال: اشوفه عادي، مادري ليش كل هالضجه.