4 حالات استعيني فيها بطبيب لإنقاذ بشرتك

بشرة الوجه هي الأكثر تأثيراً على جمالك
إذا وجدت بشرتك متهيِّجة بلون وردي فعليك استشارة طبيب الجلدية الخاص بك
البثور البيضاء المزعجة
عليك الذهاب إلى مختص في الأمراض الجلدية لإرشادك إلى كيفية التعامل الصحيح مع البثور البيضاء
حب الشباب
إذا كنت تعانين من حب الشباب المستمر اذهبي إلى طبيبك ليرشدك إلى العلاج المناسب
اذهبي إلى الطبيب للقيام بعملية فتح وتنظيف وإغلاق المسامات الواسعة
إن كانت بشرتك تحتوي على مسامات واسعة ظاهرة فلا تقومي بحمامات البخار في منزلك
9 صور

بشرة الوجه هي الأكثر تأثيراً على جمالك، والأكثر احتياجاً لعنايتك واهتمامك أيضاً. ومن المعلوم أن العناية بالبشرة قد تكون شخصية في المنزل في الحالات الاعتيادية، أو بالذهاب إلى صالون التجميل، وفي حالات قليلة بالذهاب إلى عيادة الأمراض الجلدية.

بشرة نضرة

والذهاب إلى طبيب الجلدية يعد ضرورياً ولا يجب الاستهانة بذلك في كثير من الحالات التي قد يتسبَّب تدخُّلك فيها، أو الاكتفاء بآراء موظفات صالون التجميل في نتائج سلبية تضر ببشرتك. وفيما يلي نبيِّن لك متى تحتاج بشرتك إلى رأي طبيب الجلدية:

1- إذا وجدت بشرتك متهيِّجة بلون وردي فعليك استشارة طبيب الجلدية الخاص بك قبل البدء في استخدام مرطبات الجلد، فقد تكونين مصابة بالتهاب جلدي، أو أكزيما الأمر الذي يتطلب معرفة خاصة بالمكونات والتركيزات التي يمكن أن تعالج بشرتك.

تهيج البشرة

2- إن كنت ممن لا تستطيع مقاومة العبث في البثور البيضاء التي تظهر على الوجه، وتضغطين عليها، أيضاً عليك الذهاب إلى مختص في الأمراض الجلدية لإرشادك إلى كيفية التعامل الصحيح مع هذه البثورر، فالعبث العشوائي قد يسبِّب ندوباً وحفراً على وجهك لا تختفي آثارها بسهولة.

البثور البيضاء

3- إذا كنت تعانين من حب الشباب المستمر، والحبوب التي تظهر تحت الجلد وتسبِّب لك الألم والحكة، فاحذري اللجوء إلى أي كريمات، أو أقنعة، أو ماسكات تجميلية خاصة بالحبوب ، بل اذهبي إلى طبيبك ليرشدك إلى العلاج المناسب.

حب الشباب

4- إن كانت بشرتك تحتوي على مسامات واسعة ظاهرة فلا تقومي بحمامات البخار في منزلك، أو في صالون التجميل، بل اذهبي إلى الطبيب للقيام بعملية فتح وتنظيف وإغلاق هذه المسامات بطريقة صحيحة لا تؤثر سلباً على بشرتك.

مسامات واسعة

كيف أتعامل مع مسام البشرة الواسعة؟

عناية بالبشرة بـ 4 خطوات سهلة وسريعة

تخلّصي من البثور والاحمرار