أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

رواية "الرئيس المفقود" تجربة بيل كلينتون في الأدب

بيل كلينتون وزوجته هيلاري
الرئيس الامريكي السابق بيل كلينتون
بيل كلينتون والكاتب جيمس باتيرسون
بيل كلينتون وكتابه ماي لايف (حياتي)

ينشر الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون في الرابع من حزيران (يونيو) المقبل أول رواية تشويق كتبها بالتعاون مع جيمس باترسون المؤلف الشهير في هذا النوع من الأدب. ووضع كلينتون في باكورة إنتاجه الأدبي "تفاصيل يمكن لرئيس فحسب أن يلم بها"، وفقاً للإعلان التشويقي للرواية التي تحمل عنوان "الرئيس مفقود"، ويمكن تحميلها عبر شبكة الإنترنت. وتبدو واضحة على غلاف الرواية صورة للبيت الأبيض، مع اسمي كل من رئيس الولايات المتحدة السابق (1993-2001) وجيمس باترسون الذي يعد أحد أكثر الكتاب تحقيقاً للمبيعات على مستوى العالم. ومن المنتظر أن يجرى أول تقديم للكتاب في الثالث من يونيو (حزيران) المقبل بنيويورك، قبل يوم واحد من طرحه بدور النشر.

يُشار إلى أن كلينتون له عدد من المؤلفات أبرزها سيرته الذاتية "حياتي"، الذي نشره في 2004 بعد رحيله عن سدة الحكم في 2001، لكن هذه هي تجربته الأولى في عالم الخيال.

وبيل كلينتون، هو رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الثاني والأربعون، انتخب لفترتين رئاسيتين متتاليتين بين عامي 1993 و2001، و يعد ثالث أصغر رئيس للولايات المتحدة بعد ثيودور روزفلت وجون كينيدي. تولى الرئاسة بعد نهاية الحرب الباردة. وهو زوج وزيرة الخارجية السابقة الأمريكية والمرشحة السابقة لانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون.

وأصدر سيرته بعنوان "حياتي" وساهم في الحملة الرئاسية لزوجته هيلاري في عام 2008، كما ساهم في دعم باراك أوباما. في عام 2009، سُمي المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى هايتي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X