اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

11 إبريل انطلاق فعاليات "يوم رائدات الأعمال العالمي" في الرياض

احدى المشاركات بالنسخة السابقة من المنتدى
خلال احدى جلسات النقاش في النسخة السابقة من المنتدى
3 صور

بهدف دعم رائدات الأعمال في كافة أنحاء العالم على المستويين المحلي والعالمي، يخصَّص كل عام يوم لهن. ويعد "يوم رائدات الأعمال" أكبر مبادرة للتمكين في ريادة الأعمال والتمويل في العالم.
وأعلنت سارة العايد، سفيرة يوم رائدات الأعمال العالمي، أن موعد إقامة الفعالية هو 11 إبريل، الساعة التاسعة صباحاً، ورأت العايد، أن يوم رائدات الأعمال العالمي عبارة عن شبكة فريدة، وجامعة، وجزء لا يتجزأ من منظومة تطوير فرص ريادة الأعمال من خلال الجهود والمبادرات التي تطلق على المستويين الإقليمي والعالمي.
ومبادرة يوم رائدات الأعمال العالمي، هي مبادرة عالمية لا تستهدف الربح، تأسست في الولايات المتحدة الأمريكية، وتهدف إلى تمكين مليارات النساء حول العالم، منهن 250 مليوناً يعشن تحت خط الفقر، كما تحتفي بالمرأة سنوياً، وتعمل على تشجيع النساء على الابتكار، وخلق المشاريع المزدهرة في جميع أنحاء العالم من خلال سفيرات محليات في كل دولة، يُنتخبن محلياً، ويقمن بتطوير فعاليات وبرامج تحقق أهداف المبادرة.
ويقيم يوم رائدات الأعمال العالمي، ممثلاً في يوم رائدات الأعمال العالمي بالسعودية فعاليات يوم رائدات الأعمال العالمي في السعودية 2017 -2018، تحت عنوان "عندي فكرة .. فين أروح ؟" وتتضمن الفعاليات أربع مراحل للتنفيذ خلال 2017– 2018، يتم من خلالها إقامة عديد من ورش العمل، والمحاضرات التوعوية الموجَّهة إلى رواد الأعمال في الجامعات والمراكز المختلفة في المدن السعودية.
جدير بالذكر، أن السعودية سارة العايد عُيِّنت عام 2016 سفيرةً ليوم رائدات الأعمال العالمي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ضمن سبع سفيرات كُلِّفن بمتابعة أنشطة المؤسسة الإقليمية، وتنسيقها في أكثر من 144 دولة. ويُعد "يوم رائدات الأعمال" أكبر مبادرة للتمكين في ريادة الأعمال والتمويل في العالم.