"تاج" السلطانة هيام على رؤوس فنّاناتنا

4 صور
نجح مسلسل "حريم السلطان" في اختراق قلوب المشاهدين العرب، محدثاً خضّة، ليس في المتابعة الجماهيريّة لأحداثه فحسب، بل في الموضة العائدة إلى القرن السادس عشر، والتي باتت تأسر المتابعين باكسسواراتها وفساتينها.
بطلة "حريم السلطان" مريم أوزيرلي المعروفة بـ"السلطانة هيام" لم تنجح في التأثير بشكل كبير على سيّدات العالم العربي فحسب، بل امتدّ تأثيرها إلى الفنّانات العربيّات، اللواتي بتن يُقلّدن ملابسها وتسريحة شعرها والاكسسوارات التي ارتدتها في المسلسل.
الفنّانات اعترفن بتقليدهنّ السلطانة، وكلّ واحدة منهنّ اختارت تقليدها بطريقة خاصّة، حيث كان لتاج السلطانة هيام قصّة مع فنّاناتنا العربيّات، بدأتها الفنّانة اللبنانيّة ميريام فارس، وهي المعروفة بإطلالاتها الجريئة والغريبة، إذ ابتكرت خلال إطلالتها في برنامج "جلسات وناسة" تاجاً من اللون الأزرق.
ميريام لم تُخفِ من قبل أنّها مغرمة بمسلسل "حريم السلطان" وأنّها تتابعه بشغف، واعترفت في تصريح لها أنّها تُشاهده مع والدتها في البيت، وتترقّب كلّ ما فيه، حتّى الملابس التي يرتديها أبطاله.
ميريام اعترفت بتقليدها السلطانة هيام وتأثرها بتسريحة شعرها كذلك.
من جهتها، لم تُمانع الفنّانة نوال الزغبي بارتداء "تاج" خلال إعلان "teaser" لكليبها الأخير "غريبة هالدني"، وصاحبته فترة إعلانيّة ضخمة على موقع "يوتيوب"، إذ قامت بتشويق جمهورها ومحبّيها، قبل أن تظهر بـ"التاج" المرصّع بالأحجار الكريمة، في الكليب، وهي لقطة مأخوذة من الرقصة التي أدّتها هيام في الجزء الأوّل أمام السلطان سليمان.
نوال صرّحت بأنّها سعيدة بتشبيهها بـ"السلطانة هيام".
ولم يقف الأمر عند نوال وميريام، بل تبعتهما الفنانة أحلام ، التي غردت على "تويتر" في وقت سابق، بأنّها متحدّرة من أسرة السلطان سليم والد السلطان سليمان، ووضعت تاجاً مستوحى من الحقبة العثمانية القديمة مرصّعاً بأحجار الشواروفسكي.
ولم تقف قصة هيام هنا، إذ كتبت النجمة الملقّبة بـ"الملكة"، على حسابها الخاصّ على "تويتر": "جدي السلطان سليم الأول أعطاني هذا التاج، وقال لي تاج الملوك لا يصلح إلا للملوك، اللهم ارحم جدي السلطان سليم الأول".
ويبقى تاج السلطانة الموضة المحبّبة لدى الفنّانات اللواتي لا يجدن حرجاً في تقليد نجمة تركيّة، في حين أنّهنّ يُقمن القيامة إذا صودف ارتداؤهنّ ثوباً سبق لزميلة لهنّ أن ارتدته.