محمد حماقي لـ"سيدتي نت" من حفله بالسعودية: هذا ما كنت أتمناه وحققته اليوم

الفنان محمد حماقي يحيي الجمهور
الفنان محمد حماقي يوجه المايكريفون للجمهور الذي يغني معه
المذيع فيصل الزهراني يعلن عن بداية الحفلة
الفنان محمد حماقي يغني
الفنان محمد حماقي في المؤتمر
جانب من الحضور جانب من الحضور
سعد الأحمري يرافق الفنان محمد حماقي إلى موقع المؤتمر
الفنان محمد حماقي يستقبل الزميل وحيد جميل
الفنان محمد حماقي يغني
الفنان محمد حماقي يغني
فرقة مصغرة تعزف للحضور قبل بداية الحفل
الفنان محمد حماقي يتحدث لسناب سيدتي
جانب من الحضور
الفنان محمد حماقي يغني
المذيعة شادية عبد العزيز تتحدث للزميل وحيد جميل
15 صور

ضمن الحفلات الغنائية التي ترعاها الهيئة العامة للترفيه بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية، وتقوم بتنظيمها شركة "360 live" بقيادة زكي حسنين وابنه محمد، وحضور جيد لمنسوبي هيئة الترفيه، في مقدمتهم سعد الأحمري، أحيا الفنان المصري محمد حماقي ثاني الحفلات يوم الخميس (5-4-2018).

أكثر ما تميّزت به هذه الحفلة عن حفلة الفنان تامر حسني قبل أسبوع، هو دقة التنظيم وانضباطه، خاصة في ما يتعلّق بالإعلاميين وكيفية استقبالهم وتنظيم اللقاء مع الفنان محمد حماقي قبل الحفل، بدءاً من بوابة دخول مدينة الملك عبد الله إلى أماكن جلوسهم وحركتهم في موقع الحفل، حيث أرسل سعد الأحمري للإعلاميين رسالة قبل يوم من الحفل، مفادها أنه سيتم تنظيم لقاءات منفردة لكل مطبوعة أو جهة إعلامية مع الفنان محمد حماقي، وقد حدّد الوقت ما بين الساعة التاسعة والنصف والعاشرة مساءً.

كعادته، "سيدتي نت" كان أول الواصلين إلى فندق "بيلسان" عند الساعة السابعة مساءً، فاستقبلنا سعد الأحمري ليقول إن "سيدتي" دائماً الأولى، وسيكون اللقاء الأول لها مع الفنان محمد حماقي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


"سيدتي نت" يلتقي محمد حماقي
عند الساعة العاشرة والنصف وصل الفنان محمد حماقي إلى موقع المؤتمر الصحفي محاطاً برجال الحراسة والتنظيم، وما أن دلف إلى القاعة استقبل "سيدتي نت" مرحّباً، فقال: " مجلة "سيدتي". دي مجلة عزيزة علينا". وعندما سألناه كيف يصف إحساسه المسبق عن الحفلة، وانطباعه بشكل عام وزيارته للسعودية وماذا سيقدم الليلة من أغنيات، قال: " أن أقابل الجمهور السعودي في أول حفلة لي في السعودية إحساس لا يوصف، وهو شعور جميل، خاصة أنني كنت أتمنى هذه الفرصة من زمان، وها هي حصلت. وأنا أحب أن أشكر هيئة الترفيه على مساعدتهم لنا وإتاحة الفرصة للفنانين الالتقاء بالجمهور في السعودية. عندما تغني في مكان لأول مرّة بعد 15 سنة من الغناء يأتي شعور بأنني أغنّي لأول مرّة. وعادة، الفنان في حفلاته يغني من الجديد، إنما "النهارده" سأغني كل المطلوب من الأغاني التي قدّمتها خلال مشواري الفني، وأتمنى أن أسعد الجمهور وأقدّم لهم ما يليق بهم".

ماذا جرى في الحفل؟
عندما وصلنا إلى موقع الحفل كانت أكثر من نصف الكراسي خالية، فدارت همسات بين الإعلاميين بأن عدد الحضور سيكون قليلاً جداً قياساً بجمهور حفلة الفنان تامر حسني، خاصة أن الساعة تجاوزت الحادية عشرة، ولا زال الجمهور يتوافد إلى موقع الحفل في انتظار وصول الفنان محمد حماقي، الذي يفترض أن يبدأ الغناء الساعة 11. وعندما سألنا عن السبب قيل بأن البوابات مكتظّة بالجمهور، وأن الفنان محمد حماقي سيكون على المسرح عند الساعة 11.30. وبالفعل، ما أن أعلن المذيع فيصل الزهراني عن اسم الفنان حتى بدأ الجمهور يردد اسم "حماقي حماقي". ألقينا نظرة على الكراسي وإذا بها لا يوجد كرسيّ شاغر، وأضواء الجوالات بدّدت الظلام الذي سبق إطلالة الفنان محمد حماقي على أصوات الترحيب به وترديد اسمه، ليبدأ السهرة بأغنية "نفسي أبقى جنبو"، ومع نهايتها، وبعد أن سمع وشاهد تجاوب الجمهور معه من أول أغنية والصفيق الحاد، قال: "الله . جده غير.. أنا النهارده عرفت معناها. حاجه ثانية، والنهارده حفلة استثنائية. حغني أغاني 15 سنة. وللصبح حنغني".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


ليعود بعدها إلى الغناء فغنّى "اللى اختاره قلبى"، "جرى إيه"، ومن آخر ألبومه له غنى " ما بلاش"، أتبعها بأغنية "حاجة مستخبية". وبعد أن شاركه الجمهور الأغنية قال: "صوتكو حلو وقوي. السنه الجايه تيجو ذا فويس وحختاركم كلكم"؟، ليغنّي بعدها مجموعة من أغنياته القديمة والجديدة، فغنى "وحده وحده"، "من قلبي بغني"، "بعدنا ليه"، "بقت عادة"، "ناويها" "آخر كلام"، " بتضحك"، "بحبك كل يوم أكثر"، و"أم الدنيا"

ما بين الأغاني كان يتوقف الفنان محمد حماقي ويتحدث مع الجمهور، فمثلاً قبل أن يختتم وصلته الغنائية قال للجمهور: "عادة الجمهور يستمتع بالفنان، وأوقات الفنان يستمتع بالجمور، وأنا مستمتع بيكم. لو حنختم". وقبل أن يكمل كلامه جاءه رد الجمهور بصوت واحد الذي أدرك أنه يريد إنهاء السهرة بآخر أغنية، فقال " لا". ليرد عليهم حماقي قائلاً: "مزهتوش؟ لأ؟.. في أغنية عايزين تسمعوها وأنا مقلتهاش. بحبك كل يوم أكثر"

وبعد الانتهاء من الأغنية وقبل أن يختم وصلته الغنائية بأغنية "أم الدنيا" قال: " الحاجة اللي كنت أتمناها، ألا يكون فريق مصر والسعودية في مجموعة واحدة. والمفروض الفريق اللي يحتاج 3 نقاط ياخذهم. أيضاً أنا أحب أشكره هيئة الترفيه، والوالد زكي حسنين وابنه الأخ محمد زكي. أنا كنت من زمان أتمنى الفرصة دي، وأهي جت".

على هامش الحفل
في نهاية الحفلة سألنا العديد من الإعلاميين والجمهور عن انطباعهم، وكان الإجماع بأن هذه الحفلة ناجحة بكل المقاييس الفنية والتنظيمية، وأن الجمهور قد يكون تجاوز عدد جمهور حفلة الفنان تامر حسني. وأن هذا الحضور والتجاوب مع الفنان محمد حماقي والغناء معه بكل أغنية يرجع لما حققه من انتشار كبير بعد انضمامه إلى برناج "ذا فويس"، والذي زاد من محبيه وجماهيره في الوطن العربي عموماً وفي الخليج والسعودية على وجه الخصوص". وأن الجهة المنظمة استفادت من بعض الأخطاء البسيطة التي حصلت في الحفل الأول ليتم تلافيها في الحفل الثاني، الذي كان نجمه المضيء في سماء مدينة الملك عبد الله الاقتصادية الفنان محمد حماقي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


المذيعة شادية عبد العزيز من إذاعة "بانوراما FM" قالت لـ "سيدتي نت" عن الحفلات الغنائية التي ترعاها هيئة الترفيه بشكل عام وحفلة حماقي بشكل خاص: " كما ترى قبل الحفل كيف هي الأصداء والجمهور يردّد باسمه؟ هو فنان راقي وأنا من محبيه ومتابعة له منذ بدايته عام 2003 وحتى برنامج "ذا فويس". وكما توقعت قبل الحفلة أنها ستكون حفلة نارية "تكسّر الدنيا"، وقد حصل، فالجمهور لم يتوقف عن مشاركته الغناء. وبالنسبة لحفلات الترفيه بشكل عام، أنا مثلي مثل أي مواطن ومواطنة من حقنا أن نستمتع في بلدنا، وهي أحق بنا في الترفيه وأن لا نسافر للخارج للترفيه، وأنظر لها بإيجابية كي نصل إلى ما تتطلع إليه حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان وتحقيق رؤية 2030. وحفل الفنان محمد حماقي أكّد على أن العائلة السعودية راقية جداً في استقبالها لحفلات الترفيه والاستمتاع بليالي الفن والطرب وغيرها من برامج الترفيه التي ترعاها الهيئة العامة للترفيه.

بالصور: شيرين عبد الوهاب تحتفل بزفافها مرتين بنفس الإطلالة!

طليق شيرين عبد الوهاب وافق على زواجها من حسام حبيب.. وموقف محرج بانتظاره

تهاني النجوم لـ شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب بعد الزفاف.. لماذا غابت اصالة وسميرة سعيد وكندة علوش؟!

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"