أغرب 5 شعوب في العالم

2 صور

تختلف الشعوب والحضارات حول العالم، وتتعدد التقاليد والعادات والخصال التي تجمع سكانًا معينين، لكن هل فكرتم يومًا بأن هناك شعوبًا تسكن معنا كوكب الأرض، لكن لا تشبهنا أبدًا؟ فيما يأتي سنقدم لكم أغرب 5 شعوب في العالم:

مملكة الأقزام "ليليبوت"، الصين

تأسست عام 2009، ويسكنها أقزام فقط، يبلغ عددهم حوالي 125 شخصًا تقريبًا، وتتراوح أعمارهم بين 19 و48 عامًا. يرتدون ملابس احتفالية، ولديهم منازل على شكل أشجار، ومدارس ومستشفى ومحلات تجارية ومقاهٍ، رغم تعرض المدينة للانتقاد؛ باعتبارها لا تدمجهم في المجتمع، إلا أن هذا العالم مريح لهم ومصمم لتلبية حاجاتهم.

قبيلة بيراها، الأمازون

يسمى السكان بـ «أسعد قبيلة»، وهم موجودون في الأمازون، برازيل، لغتهم مكونة من بضع كلمات، ولا يعرفون سوى رقمين: «بعض» و«العديد»، لا يعرفون التواريخ ولا التقويمات، ويأكلون 1-2 مرات في اليوم، وينامون من وقت لآخر 20 دقيقة، ليس لديهم مشاكل أو جرائم، وحياتهم بين الأشجار والحيوانات.

إيكارا، جزيرة المعمرين

معظم السكان يعيشون فوق المئة، ويعتقد أن السر يكمن في الطبيعة، شعار الجزيرة هو: «حيث الناس يعيشون للأبد»، عدد قليل من المسنين أصيبوا بمرض ألزهايمر، ويعيش السكان ببساطة وبعيدًا عن صخب المدن، يأكلون الفواكه من البساتين، ويشربون حليب المعز، ويصنعون زيت الزيتون، وفي المساء يقضي الجيران وقتهم سويًا.

مدينة التوائم، البرازيل

تقع في البرازيل، وتشتهر بعدد كبير من التوائم، فيها 80 عائلة، وضعت 44 زوجًا من التوائم، وجذبت هذه الظاهرة انتباه الصحافيين، اهتمت السلطات بهم وأطلقت على المدينة اسم «أرض التوائم»، ونصبت تمثالاً للخصوبة، يعتقد العلماء أن السبب هو المكان بشكل عام؛ حيث صحت تجارب وراثية سابقًا بالإضافة للمياه.

قبيلة فادوما، شعب النعام

الناس في هذه القبيلة لديهم خلل وراثي، جميعهم في أقدامهم يسمى ectrodactyly، يمتلكون كلهم 2 أو 3 أصابع فقط في الأقدام، ولذلك أطلق عليهم لقب «قبيلة النعام»، يعتقد العلماء أن سبب ذلك هو حظر الزواج خارج القبيلة.