"الجرب" يصل إلى الرياض

وتزايد الاصابات
وباء " الجرب" يصل الى الأرض وتزايد الاصابات
3 صور

بهدف الحد من انتشار الجرب في الرياض، تم تخصيص أكثر من 400 مركز صحي على مدار اليومين الماضيين للكشف على الطلاب والطالبات في مختلف مناطق العاصمة، تحسباً لظهور المرض.
وسجلت الجولات الميدانية على مدارس منطقة الرياض، التي نُفِّذت أخيراً، 16 حالة إصابة بمرض الجرب حتى الآن، بحسب تأكيد سعد القحطاني، المتحدث باسم المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة الرياض، الذي أوضح أن الحالات تتوزع على مدارس البنين والبنات.
وقال القحطاني: تم اكتشاف 14 حالة بين طلاب المدارس الابتدائية خلال الجولات الميدانية للفرق الطبية، فيما تم اكتشاف حالتين لطالبتين في المرحلة الابتدائية أيضاً. وأضاف أن هناك تنسيقاً بين وزارتَي التعليم والصحة لمعالجة الحالات المصابة، كما أن هناك متابعة مستمرة للمرض من قِبل الوزارتين، مبيناً أن جميع الحالات التي تم اكتشافها، هي في حي طويق، غرب الرياض. بحسب الصحف المحلية.
وكانت وزارة الصحة أعلنت أن عدد حالات الإصابة بمرض الجرب المسجلة التي تمت معالجتها جميعاً، في مكة المكرمة، بلغ 2156 حالة، منها 1774 حالة في المدارس حتى يوم الجمعة الماضي. وأوضحت دور قادة وقائدات المدارس الذي يتلخص في تفقدهم اليومي النظافة الشخصية للطلاب، ومراقبتهم وحالتهم الصحية في الطابور الصباحي، ومتابعة حالات الغياب وأسبابها، والتواصل مع أولياء الأمور، والاهتمام بتفعيل برامج تعزيز الصحة في المدارس ونظافة الفصول ومرافق المدرسة.
ويبلغ عدد طلبة منطقة الرياض في جميع المراحل التعليمية مليوناً ونصف المليون طالب وطالبة، ويبلغ عدد المدارس أربعة آلاف مدرسة، تضم 100 ألف معلم ومعلمة.