بالصور.. طفلة تتسلق أعلى جبال إفريقيا تكريماً لأبيها

عمرها 7 سنوات وتسلقت جبل "كليمنجارو"
مع والدتها على القمة
مونتانا ووالدتها في تنزانيا
تقفز على قمة الجبل
4 صور

حطمت طفلة تبلغ من العمر سبع سنوات الرقم القياسي لتسلق الجبال بعد أن تسلقت جبل "كليمنجارو" في "تنزانيا" لتصبح أصغر إنثى تصل بنجاح إلى القمة الشهيرة التي تبلغ 19341 قدماً.
وبحسب موقع فوكس نيوز الإخباري فإن الفتاة "مونتانا كيني" التي تبلغ من العمر سبع سنوات من ولاية "تكساس" تعيش في مغامرة الربيع ، وتسلقت جبل "كليمنجارو" في "تنزانيا" أعلى جبل في أفريقيا إلى جانب أمها "هولي كيني"، وهي رياضية محترفه سابقة، وحطمت رقمًا قياسيًا عالميًا في هذه العملية. وقالت هولي لـ "فوكس نيوز" إنها على الرغم من أن الرحلة كانت بمثابة حلم بالنسبة إلى الثنائي الأم والابنة، فإن الخطط الفعلية للتحرك قد بدأت سريعاً بعد أن علمت في أواخر شهر يناير أن طفلاً في الثامنة من عمره تسلق جبل كليمنجارو، وقد خططنا للرحلة بأكملها في شهر ونصف الشهر".
تدربت "كيني" على الارتفاعات في عطلات نهاية الأسبوع في المنزل في "أوستن" قبل السفر إلى أفريقيا، حيث بدأت رحلتها مع مرشدي وموظفي الدعم من 25 شخصاً. قالت "هولي" إنّه على الرغم من أنّ الثلج يتساقط كلّ يوم فى رحلتهم الرهيبة كانت كل يوم تسأل "مونتانا" إذا كان هذا أصعب أو أسهل، وفي كل يوم تجيب: "أسهل".
عندما وصلت القمة،قالت "هولي" إن "مونتانا" كانت تبدو حقاً في السماء مثل أبيها، الذي مات قبل أسبوع من عيد ميلادها الثالث، وهذا جعلها سعيدة بتجربة حالمة للوصول إلى القمة.
وقد أخذت "مونتانا" تلعب في الثلج وهي في طريقها إلى أسفل الجبل وتستمتع بعطلة تبعث على الاسترخاء مع رحلتين سفاريتين ووقت على الشاطئ قبل العودة.
و قد أنشأ "آل كيني" صفحة GoFundMe (هيا مولني) على "الفيسبوك" لجمع الأموال والتوعية لعلاج أولئك الذين يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة، تكريماً لأب "مونتانا" ومستوحاة من ارتفاع "كليمنجارو".