بلس /أخبار

بعد استئناف الاستقدام.. 1500 ريال راتب العاملة المنزلية الإندونيسية

بعد توقف دام نحو سبع سنوات استئناف الاستقدام من إندونيسيا
بعد استئناف الاستقدام.. 1500 ريال راتب العاملة المنزلية الإندونيسية

كشفت مصادر مطلعة أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية حددت راتب العاملة المنزلية الإندونيسية بعد استئناف الاستقدام بـ 1500 ريال شهرياً، بعد توقف دام نحو سبع سنوات من الاستقدام.
وأشارت المصادر، إلى أن المرحلة الأولى من الاستقدام ستكون مقتصرة على شركات التأجير فقط، على أن تكون خاضعة للتجربة لمدة ستة أشهر قبل فتح المجال للجميع.
وتستهدف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، استقدام 40 ألف عاملة منزلية من إندونيسيا خلال ستة أشهر من بدء استئناف الاستقدام فعلياً، الذي من المتوقع أن يكون قريباً، بحسب «الاقتصادية».
وكان الدكتور عبدالعزيز العمرو؛ المشرف العام على وكالة الوزارة للعلاقات العمالية الدولية، قد أكد نهاية الشهر الماضي، أن الجانب الإندونيسي طالب بأن تكون عملية استقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا عبر عدة مراحل، أولها فتح الاستقدام عن طريق شركات التأجير فقط لمدة ستة أشهر بهدف التأكد من حفظ حقوق العمالة.
وأوضح العمرو، أن الجانب السعودي ممثلاً في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قام بالانتهاء من جميع الإجراءات مع الجانب الإندونيسي، مثل «النظام الإلكتروني وعقود التوظيف وفتح حساب مصرفي للعاملة المنزلية لإيداع مستحقاتها المالية»، لافتاً، إلى أن هذه الخطوة تزيد من حفظ وحماية حقوق كل الأطراف.

المزيد من أخبار

X