أزياء /أخبار أزياء

برعاية "سيدتي".. افتتاح أسبوع الموضة العربي في الرياض

جانب من الحضور
جانب من الحضور
إدارة المجلس
جانب من الحضور
جانب من الحضور
الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود

افتُتح أمس الثلاثاء أسبوع الموضة العربي، الذي يقيمه مجلس الأزياء العربي، بحضور الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود، الرئيس الشرفي للمجلس، والسيدة ليلى عيسى أبو زيد، مدير المجلس في السعودية، والرئيس الفخري لـ "مجلس الأزياء العربي"، وعدد من الأمراء والسفراء والشخصيات المهمة، وكثير من وسائل الإعلام الأمريكية والصينية والإيطالية وغيرها.
وقالت الأميرة نورة بنت فيصل: "أشيد بالدعم الحكومي، الذي حصلنا عليه، وأعد هذه اللحظة، لحظة تاريخية، ليس فقط بالنسبة إلى السعودية بل والعالم العربي أجمع".

إدارة المجلس

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


وأضافت: "ينمو قطاع التجزئة بما يفوق 11 مليوناً، وهو من أعلى المعدلات في العالم، كما ينمو إنفاق المستهلك بنسبة 18% على أساس سنوي، واحتلت السعودية المرتبة الثامنة عالمياً بحسب مؤشر التجزئة العالمية أي تي كيرني عام 2017، ونحن في مجلس الأزياء العربي نؤمن بإمكانات قطاع الأزياء، وبمستقبل هذا البلد".
ويشارك بأسبوع الموضة في الرياض عدد من المصممين السعوديين والعرب والأجانب، منهم المصمم اللبناني نجا سعادة، الذي أشاد بالتطور الذي تشهده السعودية، وأعرب عن سعادته بمشاركته في افتتاح أسبوع الموضة في الرياض، وقال: "هذا تحدٍّ بالنسبة إلينا، بأن نقدم الأفضل لمواكبة التغيير الرائع الذي يحصل في السعودية".
وبعد انتهاء مراسم الافتتاح عقدت جلسات حوار، ثم شاهد الضيوف، وشاركوا في الرقصة الشعبية "العرضة النجدية" للتعريف بتراث هذا البلد.

الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بمشاركة مجموعة من دور أزياء لمصممين عالميين، بينهم الإيطالي روبرتو كافالي، والفرنسي جان بول غوتييه، والروسية يوليا يانينا، واللبناني العالمي باسيل سودا.
كما تعرض أول منصة رسمية للموضة في المملكة خلال الأيام القادمة، أحدث مجموعات لمصممات سعوديات، بينهن ريم الكنهل، وأروى العماري، ومشاعل الراجحي، وأروى البنوي، وعليا الصواف، إلى جانب باقة من الأسماء العالمية، بينها ميزون ألكسندرين (البرازيل)، ونجا سعادة (لبنان)، وعائشة رمضان (الإمارات العربية المتحدة)، وآسوري (مصر)، وبيبيسارا (كازاخستان)، وموا موا (إيطاليا).

جانب من الحضور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


الجدير بالذكر أن سيدتي راعي إعلامي لأسبوع الموضة العربي الذي يقام لأول مرة في السعودية، ويُشكل المنصة الوحيدة عالمياً لعرض تصاميم «الكوتور» الجاهزة و «ريدي كوتور».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X