أمطار الرياض تغري المتنزهين وهواة التصوير

7 صور
أغرت الأمطار والأجواء الربيعية المعتدلة سكان مدينة الرياض للخروج إلى متنزه الثمامة الذي يعد متنفسًا حقيقيًّا لهم للاستمتاع بالأجواء الغائمة والخروج عن الروتين اليومي، وكمنطقة سياحية تتناثر في منطقة الثمامة الكثير من المتنزهات والشاليهات، وسط مجموعة من الباعة الجوالين وأصحاب المحلات الصغيرة التي تعرض بعض المأكولات الشعبية كالبليلة والكليجة، إضافة إلى الكريسبي والذرة، فيما يستمتع البعض بركوب الخيل وتأجير الدبابات. أما الأطفال فلهم نصيب الأسد من اللعب والتسلية وشراء الألعاب والهدايا .

ولا يكاد يشوه المكان والاستمتاع به سوى ارتفاع أسعار الخدمات وتهور بعض قادة المركبات والدبابات وإصرارهم على الاستعراض بها بطريقة تجد الكثير من الاستهجان من قبل رواد المنتزه.

ومن اللافت للنظر أيضًا أنّ هواة التصوير الفوتوغرافي كان لهم نصيبهم في هذه الفترة التي اتسمت بتشكل لوحات ومناظر طبيعية خلابة خلدوها بكاميراتهم من خلال لقطات إبداعية منوعة .

الجدير بالذكر أنّ السعودية شهدت وخلال أسبوع كامل هطول أمطار غزيرة ومتفرقة على عدد من المناطق ومنها مدينة الرياض أدت إلى إعلان حالة الطوارئ واستنفار الجهات الحكومية، وتعليق الدراسة في عدد منها، وفي إحصائية أخيرة أعلن الدفاع المدني السعودي عن وفاة 14 شخصًا في حين لا يزال 4 أشخاص في طور المفقودين.