فن ومشاهير /مقابلات

هدى حسين: هذا هو عمري الحقيقي وأسرار شخصيتي في رمضان

هدى حسين
هدى حسين
هدى حسين
هدى حسين
هدى حسين
هدى حسين
هدى حسين
هدى حسين

تتمتع الفنانة هدى حسين بحضور مميز فهي صاحبة التجربة الكبيرة بين الدراما والمسرح. ودائماً ما تقدم الأفكار المختلفة وتذهب إلى مناطق لا ينافسها فيها أحد. هدى انتهت أخيراً من تصوير مسلسل « عطر الروح» المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل. وتنتظر النجمة المخضرمة على أحر من الجمر ردود الأفعال تجاه العمل. حول تفاصيل هذه التجربة تحدثت هدى إلى «سيدتي» في لقاء خاص هنا تفاصيله.

بداية، ماذا تخبىء هدى حسين لجمهورها خلال شهر رمضان المقبل؟
أقدم لهم شخصية الدكتورة عطر في «عطر الروح» وهو مسلسل اجتماعي جميل ينقلنا إلى منطقة ربما هي المرة الأولى التي أذهب إليها بما يميزها من تشويق وإثارة، سندخل إلى الأبعاد النفسية لجميع أبطال العمل من خلال شخصية الدكتورة عطر ولقائها بهم. ونستعرض من خلال الأحداث كيف تتعامل الدكتورة عطر مع هذه الشخصيات وكيف تحل أموراً معقدة من أناس تركيباتهم صعبة. مهما تحدثت عن العمل لن أفيه حقه إذ هو يزخر بالعديد من الخطوط الدرامية المتشابكة مهما حاولت تفصيلها لن يغني ذلك عن المشاهدة.
وما الجديد الذي استفزك في الدكتورة عطر؟
للمرة الأولى أجسد شخصية طبيبة نفسية ونتابع من خلال الأحداث كيف تفصل ما بين أسرتها ومجال عملها وماذا ستواجه من مواقف ومن تلتقي من شخصيات وكيف تتعامل معها وتنقذ نفسها ومن حولها، هناك دائرة تسير داخلها عطر ربما تكون صعبة من ناحية الأداء، قد يبدو للبعض أن شخصية الطبيبة سهلة ولكن على العكس تماماً هي تحتاج إلى تكنيك مختلف من ناحية الأداء والتعامل مع المحيطين بها. وربما ما يزيد من صعوبة الأمر كون التعامل مع شخصية الطبيب النفسي يتطلب من الممثل أن يذهب إلى مناطق مختلفة من الأداء لإقناع المشاهدين لاسيما أن عطر(المعالجة النفسية) تصل إلى مرحلة القدرة على تحويل التركيبة النفسية للشخصيات المحيطة بها.



شخصية صعبة جداً
كثير من الأعمال كانت تعطي انطباعاً سلبياً عن شخصية الطبيب النفسي.

بالفعل. لذلك نحن من خلال الدكتورة عطر نوضح كيف تستطيع الطبيبة النفسية أن تغير في دواخل بعض البشر، دعني أؤكد لك أن عطر شخصية صعبة جداً واحتاجت لمجهود كبير سيتضح عند عرض المسلسل.
هناك حشد كبير من النجوم في المسلسل، كيف جازفت بكل هذه الأسماء؟
نص الكاتب علاء حمزة فرض عليّ استقطاب نخبة من النجوم. فهناك شخصيات تظهر في أربع حلقات ولكن قوتها وتأثيرها في سير الأحداث يحتم علينا الاستعانة بنجم كبير حتى يتمكن من إثراء الدور.
كيف وجدت التعاون مع المخرج محمد القفاص؟
هذا التعاون الثاني مع المخرج محمد القفاص عقب تجربتنا في مسلسل «حياة ثانية» الذي حقق نجاحاً كبيراً. وإلى الآن الجمهور يتحدث عن العمل. ويعد «عطر الروح» لقاءنا الثاني. هو مخرج متمكن يأخذ الفنان إلى المنطقة التي يجب أن يتواجد فيها من خلال أداء الشخصية، يجذب الممثل إلى الشخصية ليؤديها بصورة جيدة. القفاص مخرج معلّم واع تماماً لقدرات الفنان الذي أمامه وماذا يستطيع أن يؤدي، يدرس القفاص النص جيداً ويعرف إلى أين سيأخذنا النص يكفي أن أقول إنه مخرج متمكن جيداً من أدواته.
خارج أو داخل السباق الرمضاني سؤال يؤرق كل منتج وممثل ومخرج أيضاً ماذا عن هدى حسين؟
كانت لي تجربة بعرض مسلسل «حياة ثانية» خارج سباق رمضاني وحقق نسبة مشاهدة عالية وكذلك في رمضان هناك نسبة كبيرة تتابع الأعمال. ولكن يبقى أن الأمر يرجع لحسابات تجارية. والمسلسل سيعرض عبر شاشة تلفزيون سما دبي. وأعتبر إطلالتي الجديدة عبر شاشة قناة سما دبي، بمثابة النافذة الإعلامية التي تتمتع بكثير من الجاذبية والمصداقية التي كرستها لدى الجمهور الإماراتي والخليجي والعربي. وأنا سعيدة اليوم بتكرار هذه التجربة بعد الأصداء الجميلة التي تركتها مجموعة الأعمال الدرامية التي قدمتها على سما دبي.
هل أرهقك مسلسل «عطر الروح» إنتاجياً ولاسيما أنه يزخر بالعديد من الأسماء؟
نعم، كان مرهقاً من الناحية الإنتاجية إذ استعنا بنخبة من النجوم أيضاً من ناحية الطاقم الفني من البحرين ومصر، إنتاج ضخم وكبير وضعت فيه كل إمكاناتي ولكني أتطلع إلى أن المسلسل سوف يأخذني كفنانة ومنتجة إلى نقطة أبعد في نظر المحطات.
وماذا عن ترتيب الأسماء على التتر هل تم الاتفاق عليها؟
نعم، وجميع أبطال المسلسل على وفاق والمخرج حريص على إرضاء الجميع بهذا الشأن.



 

هذا التصنيف يثلج صدري
الجمهور يصنفك الرقم واحد في الكويت والخليج كيف ترين ذلك؟

لاشك أن هذا التصنيف يثلج صدري وأحمد الله على هذا الإطراء. ولكن هذا لا يعني أن أنسى الآخرين والأخريات من النجوم في الخليج والكويت. وأن أصل للمقدمة أمر صعب وعبء كبير ومسؤولية ضخمة في البحث عن الجديد وما يحبه الجمهور ويرغب فيه، الجمهور صعب إرضاؤه.
ماذا عن الاستعدادات لعيد الفطر؟
هناك عمل مسرحي جديد جاري العمل على جميع التفاصيل المتعلقة به من حيث اختيار نجومه وديكوراته وما إلى ذلك، مازال الوقت مبكراً للكشف عن تفاصيله ولكن أكتفي بالقول بأننا نسير على الدرب.
صرحت بعمرك الحقيقي عبر «إنستغرام» على عكس أغلب الفنانات؟
أنا في الخمسينات من عمري وهذا شيء لا يضايق أحداً لأن سنّة الحياة أن يتقدم الإنسان في العمر والزمن لا يقف ولا يعود للوراء، هناك الكثير من جمهوري تربوا معي ولاسيما أنني بدأت التمثيل في عمر مبكر. .


 

تغيير «اللوك»
ظهرت في كواليس تصوير «عطر الروح» بلون شعر رمادي؟

نعم، فأنا حريصة على أن تكون كل شخصية أقدمها مستقلة من حيث الأداء والأبعاد النفسية والمظهر كذلك.
في الواقع تحرصين على تغيير «اللوك» بين فترة وأخرى؟
بكل تأكيد، فطبيعة الإنسان تميل إلى التغيير والتجديد على المستوى الشخصي والمهني. .
«عطر الروح» يلمّ شمل نخبة من النجوم
استطاعت الفنانة هدى حسين أن تلم شمل نخبة من النجوم في مسلسل «عطر الروح» وهو من تأليف علاء حمزة ومن إخراج محمد القفاص ويشارك في بطولته عبدالمحسن النمر، حسين المنصور، عبدالرحمن العقل، محمد العجيمي، أحمد السلمان، أوس الشطي، محمد صفر، عبدالله البلوشي، ناصر عباس، شهاب جوهر، عبدالله الطليحي، سعود بوشهري، أسامة المزيعل، ليلى عبدالله، إلهام العلي، أمل العنبري، سلوى الجراش، ونورة..

 

تابعي أيضاً:

فيديو :سعاد عبد الله وبشار جاسم في كواليس مسلسل "عبرة شارع"

صلاح عبد الله يتعرض لأزمة صحية.. هل حالته الصحية خطيرة؟ ولماذا شعر بالندم؟

بالفيديو.. بلقيس: أنا في وضعية الترقّب ولن أترك إبني للمربية

هند محمد تكشف لـ "سيدتي": أنا في الطائف لعرض "سوبر كيوت"

بالفيديو: كاظم الساهر يغني "نحنا ما بدنا شي" شارة مسلسل "الواق واق"

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X