10 نصائح في التدبير المنزلي لتنظيف الكنب

10 نصائح في التدبير المنزلي لتنظيف الكنب: قبل البدء بهذه العمليَّة، يجب شفط الأوساخ العالقة على أقمشة الأرائك
10 نصائح في التدبير المنزلي لتنظيف الكنب: من المُفضَّل إزالة الغبار العالق على الأرائك، من خلال ضربها بوساطة قطعة قماش
10 نصائح في التدبير المنزلي لتنظيف الكنب: من المُفضَّل تحديد نوع النسيج للتعرُّف إلى طريقة التنظيف والمحلول الذي يجب استخدامه لهذه الغاية
10 نصائح في التدبير المنزلي لتنظيف الكنب: من الضروري إزالة الوبر والفراء، في حال وجود حيوان أليف في المنزل، من خلال استخدام أسطوانة إزالة الوبر
10 نصائح في التدبير المنزلي لتنظيف الكنب: من المُفضَّل نزع الأقمشة عن الوسائد، إذا أمكن الأمر، مع غسلها في الغسَّالة، ثمَّ تركها لتجفّ تحت أشعَّة الشمس
10 نصائح في التدبير المنزلي لتنظيف الكنب: في حال توافرت مكنسة البخار، فإنَّ تنظيف الأرائك يصبح أسرع، نظرًا إلى أن البخار يُكسِّر أنسجة البقع ويُذوِّبها بطريقة آمنة
6 صور

في التدبير المنزلي، تحرص كثيرات على تنظيف الكنب في غرفة المعيشة، باستمرار، نظرًا إلى أنَّها تتعرَّض للاتساخ أكثر من غيرها. ولكن، قد يُربك تنظيف الكنب الجديدة البعض، إذ يخشى إتلاف القماش الذي يُغطِّيها. ولذا، يُعدِّد "سيدتي. نت" لقارئاته في الآتي، نصائح في التدبير المنزلي، لغرض تنظيف الكنب بصورة آمنة:

10 نصائح في التدبير المنزلي لتنظيف الأرئك

1. تُستهلُّ عمليَّة تنظيف الأرائك، بشفط الأوساخ العالقة على أقمشة المقاعد، بوساطة المكنسة الكهربائيَّة، وخصوصًا في الزوايا.
2. تُنزع الأقمشة عن الوسائد (إذا أمكن الأمر)، وتُغسل في الغسَّالة، ثمَّ تجفَّف تحت أشعة الشمس المباشرة.
3. في حال لم تكن أقمشة الأرائك قابلة للنزع، يجب إزالة الغبار العالق على القماش، من خلال ضربها بقطعة قماش، فمسح الغبار عن الأجزاء الخشب، إن وجدت.
4. تُستخدم فرشاة الشعر الخشن لإزالة أيَّة بُقع ظاهرة على الأرائك.

5. يُنزع الوبر والفراء عن الأرائك، في حال وجود حيوان أليف في المنزل، باستخدام أسطوانة إزالة الوبر.
6. يجب تحديد نوع النسيج للتعرُّف إلى طريقة التنظيف المثاليَّة، والمحلول الذي يجب استخدامه لهذا الغرض. مثلًا: إذا كان رمز التنظيف هو الحرف "إس" باللغة اللاتينيَّة، فإنَّه يدلُّ على استخدام المنظفات الجافَّة حصرًا.
7. يُخلط محلول التنظيف بالماء قبل استخدامه، فالماء يجعله أقلَّ تركيزًا ويُساعد في توزيعه بشكل أكبر. ثمَّ، تُستخدم إسفنجة نظيفة، لغرض فرك الأريكة.

10 نصائح في التدبير المنزلي لتنظيف الأرئك

8. في حال توافرت مكنسة البخار، فإنَّ تنظيف الأرائك يُصبح أسرع، فالبخار يُكسِّر أنسجة البقع ويُذوِّبها بطريقة آمنة.
9. يتمُّ التخلُّص من أي فائض من محلول التنظيف العالق على الأريكة، من خلال شفطه بالمكنسة العاديَّة، وفتح النوافذ وتشغيل المراوح، حتَّى تجفَّ الأريكة.
10. في حال كانت الأرائك مُعدَّة من الجلد، يجب اسخدام محلول خاصّ بهذه الخامة.

 

استخدامات الفازلين للمنزل

10 نصائح في التدبير المنزلي لمطبخ آمن ونظيف

10 حلول في التدبير المنزلي لمشكلات الحذاء الشائعة