اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

د. فادي الحلو لـ"سيدتي نت" عن حفل الموركس دور: تكريم خليجي وتركي وفرنسي وننتظر تأكيد حضور نجمة عالمية

الفنانة نانسي عجرم تتسلم جائزتها في الدورة الماضية
كندة علوش وزوجها عمرو يوسف من حفل موركس دور العام الماضي
شعار موركس دور
سيرين عبد النور والمخرج حسن غدار من حفل موركس دور العام الماضي
نانسي عجرم وزوجها فادي الهاشم من حفل موركس دور العام الماضي
نادين نجيم من حفل موركس دور العام الماضي
منى زكي من حفل موركس دور العام الماضي
نانسي عجرم وزوجها فادي الهاشم من حفل موركس دور العام الماضي
الشقيقان زاهي وفادي الحلو
9 صور

بدأ العدّ العكسي لانطلاق حفل الموركس دور يوم الخميس 19 نيسان/أبريل في كازينو لبنان.
هذا العام يخوض المهرجان تحدياً كبيراً في ظروف عصيبة تمرّ بها المنطقة، آملاً في أن يكون فسحة أمل لمشاهدٍ عربي يبحث عن الهروب من الواقع الضاغط.
في حوار مع "سيدتي"، يرى رئيس المهرجان د. فادي الحلو الذي يتشارك مع شقيقه د. زاهي في إدارة المهرجان منذ 18 عاماً، أنّ "الموركس دور" اعتاد النجاح في أقسى الظروف واعداً بسهرة مميّزة كشف بعض تفاصيلها في هذا الحوار:


-تعيش المنطقة العربيّة أجواء متوتّرة، هل سينعكس هذا الأمر على حفل الموركس دور، أم أنّ الجمهور العربي توّاق لمهرجانات فنيّة للهروب من الأجواء الضاغطة؟
أعتقد أنّ هذه الأجواء المتوتّرة قد تخلق لدى المشاهد العربي نوعاً من التحدّي للهروب من الظروف القاتمة باتجاه حفل يرفّه عنه. اعتدنا طوال 18 عاماً عمر المهرجان أن نعمل في ظروفٍ صعبة، وفي كل مرّة كنّا نخوض التحدّي ونفوز. وقد لمسنا طوال السنوات الماضية أنّ الجمهور العربي يحبّ الفن والفنانين وأجواء المهرجان، وينتظره بشغف ليهرب من المشاكل والهموم المحيطة ولو لليلة واحدة. وهذ الأمر يعكس محبّته للمهرجان الذي تمكّن من ترسيخ مكانته في قلوب المشاهدين العرب.

-هل قام أحد من النجوم العرب أو الأجانب بالاعتذار عن الحضور بسبب الأوضاع المتوتّرة؟
ثمّة نجمة عالميّة كنّا قد اتفقنا معها على الحضور إلى الحفل، إلا أنّها اليوم متردّدة بسبب الأوضاع الإقليميّة وستحسم قرارها خلال يومين، وهي بالمناسبة إسم كبير جداً نأمل حضورها. في الواقع الوضع في لبنان مستتب، وحتى عندما لم يكن كذلك كنّا نقدّم حفلاتنا ونستضيف أهم النجوم الذين كانوا يحضرون إلى لبنان لاستلام جوائزهم في أحلك الظروف، لكن بالطبع لو توفرت لدينا ظروف أفضل، لتمكّننا من تقديم أمور أهم، يبقى التحدّي أن نقدّم مهرجاناً مميزاً رغم كل المعوقات.

-الحفل سيقام مساء الخميس 19 نيسان/أبريل المقبل، لماذا اخترتم هذا التوقيت علماً أن يوم الجمعة في لبنان يوم عملٍ عادي؟
كنّا محكومين بالوقت من جهة، ومن جهة ثانية بث الحفل يوم الخميس سيحقق نسبة مشاهدة مرتفعة جداً في العالم العربي.

-هل سيكون هناك حضور لفنانين أتراك هذا العام؟
ستحضر نجمة تركية، واليوم سيأكّد لنا نجم تركي إذا كان سيتمكّن من الحضور، لكنّي أعتذر عن الإعلان عن هويتهما وأتركهما مفاجأة الحفل.

-في السنوات الماضية، لاحظنا أنّ النجوم الأتراك يخطفون الأضواء في مهرجانات التكريم، ما الذي يميّزهم عن غيرهم من النّجوم؟
الجمهور العربي تعلّق بالنجوم الأتراك من خلال المسلسلات التركية المدبلجة التي تقوم ببثّها معظم الفضائيّات العربيّة، ونحن نحرص على التنويع في ضيوفنا، مثلاً العام الماضي لم يكن لدينا ممثلون أتراك، بل كان لدينا نجوم من أوروبا ومن هوليوود وفي كل دورة نحرص على استقبال نجوم عالميين لإرضاء كافّة الأذواق.

-إذاً الحضور الأجنبي سيقتصر مبدئياً على فنانة تركيّة أكّدت حضورها؟
بل فنانة تركية وفنان فرنسي أكّد حضوره، بانتظار تأكيد الفنان التركي حضوره أيضاً.

-هل اعتذر أي من الفنانين العرب عن الحضور؟
لا لم يعتذر أحد، وسيكون لدينا حضور عربي مميّز جداً هذا العام.

-تسرّب أكثر من إسم فائز في الموركس دور إلى الإعلام، هذا التسريب هو صالح المهرجان أم يضرّ بكم ويقتل عنصر المفاجأة؟
بالعكس هذا التسريب يعطي فضولاً للمشاهد، ويعكس الاهتمام الكبير بالمهرجان. فأن نبدأ العدّ العكسي لانطلاق الحفل دون أن نثير كل هذا الجدل لا يعكس سوى فشلاً.

-من المسؤول برأيك عن التسريب؟
على فكرة، ليست كل الأسماء المسرّبة صحيحة، ثمة أسماء لا وجود لها في الحفل. بالنهاية نحن مهرجان مرتبط بمحطات تلفزيونية وإذاعية، ولجان تنظيمية ولجان تحكيم، وليس محصوراً بشخصين أو ثلاثة لذا من الطبيعي أن تتسرّب بعض الأسماء.

-سيبث الحفل عبر قناة MTV اللبنانية ومحطات إذاعية لبنانيّة، أما الحضور الإعلامي العربي فسيكون محصوراً بإذاعة شدا المغربية لماذا؟
بالنهاية محطة MTV فضائية مشاهدة من كل العرب. أما بخصوص المغرب، فقد اتصل بنا القيّمون على المحطّة وطلبوا منا نقل الحفل ورحّبنا بالأمر، لأنّ لدينا جمهور كبير جداً في دول المغرب العربي من تونس والجزائر والمغرب، وقبل كل حفل يبدأون بالتساؤل عن موعده وموعد التصويت، ويشاركون بكثافة ليوصلوا نجومهم إلى الحفل.

-هل سيكون ثمّة نجم مكرّم من المغرب العربي هذا العام؟
ان شاء الله.
-وماذا عن الخليج؟ هل سيكون ثمّة نجم خليجي أم أنّ حظر سفر الخليجيين إلى لبنان سيحول دون الحضور الخليجي في الحفل كما حصل العام الماضي مع الفنانة بلقيس؟
بالنهاية هذا القرار هو على صعيد البلد ككل وليس على صعيد المهرجان، لكن هذا لا يعني أنّ الفنانين الخليجيين لا يرحّبون بالمهرجان، بالعكس ثمّة علاقة وطيدة تربطنا بهم وقد سبق وكرّمنا نجوماً كباراً مثل محمد عبده، نوال الكويتية، حسين الجسمي، أحلام وغيرهم. وهذا العام سيكون لدينا نجم خليجي كان له حضور بارز في الـ2017.

-هل سيكون ثمّة مفاجآت في الحفل؟
لنترك عنصر المفاجأة إلى الحفل، بالطبع سيكون لدينا الكثير من المفاجآت والفقرات. بالنهاية حفل الموركس دور ليس مجرّد حفل توزيع جوائز، بل هو ملتقى للفنانين ومناسبة للمصالحات وغسيل القلوب بين النجوم ولحظات حلوة تبقى بعد الحفل.

-سمعنا أن الفنانة إليسا فازت بجائزة وقيل إنّها لن تأتي إلى الحفل لتتسلّمها، ما مدى صحّة هذا الأمر؟
لننتظر ونرى في الحفل.

-ثمّة انتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي بعد الإعلان عن فوز نادين نسيب نجيم بجائزة هذا العام، ألا يتسبّب فوز الفنانة نفسها بالجائزة إحباطاً لجمهور باقي الفنانين؟
بالعكس، هذا الأمر ينبغي أن يكون عنصر تحدٍ لزميلاتها إذا كانت قد فازت بالفعل ليعطين أكثر ويأخذن مكانها في السنوات المقبلة.

-هل لا زال ثمّة قطيعة بينكم وبين بعض النجوم أم أنّكم صالحتم الجميع؟
نحن بالنهاية لا نحب أن نتسبّب بزعل أحد. لكن أحياناً النتيجة لا تكون لصالح الفنان، فيزعل من المهرجان، ونحن لا نستطيع أن نغيّر التصويت واللجان لإرضاء الفنانين.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"