أزياء /موضة

اليوم الثالث والأخير من أسبوع الموضة الأول في الرياض احترافي وعالمي

ختام أسبوع الموضة الأول في الرياض

اختتم يوم أمس أسبوع الموضة الأول في الرياض، بحضور عدد كبير من سيدات المجتمع، ومجموعة من زوجات السفراء. وشهد الختام تقديم ثلاثة عروض ممتعة، بدأت بعرض "فلومي"، المصممة الأمريكية الشهيرة، التي تألقت مجموعتها بالألوان الصيفية الباردة، كاللون الزهري الفاتح، و"الموردات"، وفساتين السهرة السوداء المميزة والمرصَّعة بالأحجار الملونة, ثم أطلت "هاوس أوف موا موا" عروضها المثيرة، وهي مصممة إيطالية معروفة بالخروج عن المألوف، والغرابة في تصاميمها، والتفاوت من ملابس السهرة "الترتر"، إلى ملابس البحر البسيطة ذات الألوان الصيفية الفاتحة، مع قبعات القش، وحقائب البحر الكبيرة، كما ضمت مجموعة "موا موا" فساتين طويلة مصنوعة من التل، والكرانيش، وشارك في عرض "موا موا" رفيعة الهاجسي، مقدمة الحفل، وعارضة الأزياء الإماراتية الأولى وسفيرة مجلس الأزياء العربي, واختتمت عروض أمس بعرض أروى العماري، المصممة السعودية ، التي التقتها "سيدتي"، فذكرت لنا أن اسم البراند "آرام" جاء نسبة لاسمها، وأنها تطمح إلى بلوغ العالمية، ولن تكتفي بالمحلية فقط، وقالت: إنها أطلقت على هذا الـ "كولكشن" اسم "إنك"، أو "حبر"، وأن فكرته مستوحاة من الخطوط البسيطة التي ينتج عن تجمعها عمل فني. وأشارت إلى أنها عادة ما تستوحي تصاميمها من الفنون، وأن عرضها أمس، كان يحتوي على 28 قطعة متنوعة التصاميم والألوان لإرضاء جميع الأذواق، بينما طغى على ألوانها الأبيض, والأسود, والذهبي, والأحمر، وأضافت أن أهم ما يميز تصاميمها أنها تجمع بين الطابع الفني والأناقة.

بعد ذلك توجه الحضور من الشخصيات المهمة، والمصممات، والعارضات، وضيفات الشرف، بدعوة من الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود، إلى تناول العشاء مع مشاهدة عروض الباليه الجميلة في قاعة الاحتفالات بالفندق، احتفالاً بالحدث, وأبدى الجميع إعجابهم بالمستوى العالي من التجهيز والتنظيم في أسبوع الموضة الأول بالرياض، حيث ذكرت لـ "سيدتي" سابينا، زوجة السفير الأرجنتيني، التي كانت ضمن الحضور، أن الحفل كان رائعاً بجميع المقاييس، من ناحية التنظيم، والتقديم، والعروض، والمصممون المشاركون كانوا متميزين. فيما قالت سلطانة، زوجة سفير كازاخستان: إنها تعيش في الرياض منذ خمس سنوات، وسعيدة جداً لحضورها أول أسبوع للموضة في العاصمة، وممتنة كذلك لأن إحدى المشاركات من بنات بلدها، وهي آسيا، المصممة الكازاخستانية صاحبة تصاميم "بيبيسارا". وأضافت "نحن فخورون جداً بها، وبمشاركتها في هذا الحدث". وتمنَّت لجميع المصممين والمصممات التوفيق.

أما آسيا، المصممة الكازاخستانية، صاحبة براند "بيبيسارا"، التي التقتها "سيدتي" كذلك، قالت: إنها أطلقت اسم "بيبيسارا" على تصاميمها نسبة إلى جدها. وأكدت أنها سعيدة جداً بمشاركتها في هذا الحدث، ومحظوظة بأن أتيحت لها الفرصة لزيارة الرياض المدينة الجميلة للمشاركة في هذا الحدث ،، وأشادت بتنوع العروض، والتنظيم، وفريق العمل، وشكرت مجلس الأزياء العربي، والأميرة نورة بنت فيصل آل سعود لإتاحة الفرصة لها للمشاركة في هذا الحدث، وقالت: كانت تجربة جيدة لبلدي كازاخستان، أن يكون لنا السبق في المشاركة في أسبوع الموضة الأول بالسعودية.

 

المزيد من موضة

X