مدرسة أمريكية تسلح معلميها بـ «سلاح غريب

مضرب بيسبول
مدرسة أمريكية
3 صور

لجأت مدرسة أمريكية في ولاية «بنسلفانيا» الأمريكية، إلى إجراء غريب، حيث زودت معلميها بـ«سلاح غريب» وغير تقليدي، وذلك من أجل التدخل لفض أي اعتداء بين الطلاب.
وفي التفاصيل، فقد قامت مدرسة في مقاطعة «ميلكريك»، الموجودة في ولاية بنسلفانيا، بتسليح مدرسيها بـ600 مضرب من مضارب «بيسبول» للرد على أي مسلح يحاول شن هجمات.
واتخذت المدرسة هذه الخطوة، بعد حادث إطلاق النار في مدرسة ثانوية في «باركلاند» بولاية فلوريدا، في شهر فبراير/ شباط، والذي أسفر عن سقوط قتلى.
ووفقا لـ«سي إن إن» فيبلغ طول المضرب 16 بوصة (نحو 40 سم)، ويبدو كأنه «هدية تذكارية» يتم الحصول عليها من مباريات «البيسبول»، ويبلغ سعره ألف و800 دولار.
وقال المشرف العام في المدرسة، وليام هول، إن المعلمين حصلوا على تدريبات لكيفية استخدام هذه المضارب، مشيراً، إلى أن مضارب «البيسبول» يمكن استخدامها كأداة ضد مطلق النار النشط، ولكنها سيتم حفظها في مكان مغلق بداخل الفصل الدراسي، ويتم استخدامها فقط في حالة وجود موقف عنف يستدعي التدخل.
تجدر الإشارة إلى أن العديد من المدارس لجأت في الآونة الأخيرة لطرق متنوعة للحد من حدوث مثل هذه الحوادث منهم مدرسة قامت بتدريب الأطفال والتلاميذ بإلقاء الحجارة على المهاجمين حال وقوع أية حوادث، فيما قامت مدرسة أخرى باستخدام حقائب شفافة للكشف عن أية أسلحة بداخل الحقائب.