مستشفى العيون في جدة يجري 30 عملية في اليوم التطوعي

الحملة التطوعية
مستشفى العيون بجدة يجري 30 عملية في اليوم التطوعي
3 صور

في مبادرة إنسانية نبيلة، ضرب منسوبو مستشفى العيون بجدة أروع الأمثلة في العمل التطوعي لإجراء (30) عملية جراحية تطوعية،يوم السبت.

وشارك في اليوم التطوعي قرابة 20 موظفًا ، ما بين أطباء وأخصائيين وفنيين وممرضين. وتأتي هذه المبادرة امتدادًا لمبادرات المستشفى؛ بإجراء عمليات جراحية في إجازة نهاية الأسبوع؛ لتقليص قوائم الانتظار في المستشفى، نتيجة الضغط الكبير الذي يعاني منه المستشفى من أعداد المراجعين، ولإنقاذ المرضى المحتاجين لتدخلات جراحية عاجلة.
الجدير بالذكر أن مستشفى العيون بجدة قد حقق المركز الأول على مستوى مستشفيات المملكة في عمليات اليوم الواحد، وذلك نظير الاهتمام الكبير الذي توليه إدارة المستشفى للمرضى، وكذلك للعمل الدءوب في قسم العمليات بتعاون الطاقم الطبي والفني بالمستشفى.
من جهة أخرى، وبحضور أكثر من (1000) زائر وزائرة، احتفل مستشفى العيون الأسبوع الماضي، وبالتعاون مع الجمعية السعودية لطب العيون باليوم العالمي للجلوكوما في الواجهة البحرية الجديدة بجدة؛ بهدف توعية الأفراد حول مرض الجلوكوما الذي يعد ثاني أكبر مسبب للعمى، كما أنه من أحد الأمراض التخصصية في طب العيون، إلى جانب أنه من الأمراض التي قد لا يهتم بها الكثير من المصابين، وشهدت الفعالية تقديم الفحوصات المجانية للزوار، وتزويدهم بالمعلومات التي يمكن من خلالها الوقاية من الجلوكوما.