السعودية تفوز بعضوية المجلس الأممي لتمكين المرأة

السعودية تفوز بعضوية المجلس الأممي لتمكين المرأة
أكدت "الرؤية السعودية 2030" الإيمان الكامل بتمكين المرأة السعودية
انتخاب السعودية عضواً جديداً في المجلس التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين
الوفد الدائم للسعودية لدى الأمم المتحدة في نيويورك
5 صور

أكدت "الرؤية السعودية 2030" الإيمان الكامل بتمكين المرأة السعودية بوصفها عنصراً مهماً من عناصر قوة المجتمع، ودعمها لتمكينها اجتماعياً واقتصادياً وسياسياً، وضمان تمتعها بحقوقها الكاملة في جميع المجالات لدفع عجلة التنمية في البلاد.
وفي هذا الإطار، أعلن الوفد الدائم للسعودية لدى الأمم المتحدة في نيويورك، انتخاب السعودية عضواً جديداً في المجلس التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.
وقال الوفد السعودي لدى المنظمة الأممية عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": إن السعودية تتطلع إلى العمل جنباً إلى جنب مع زملائها الأعضاء الجدد ابتداءً من يناير 2019.
وأصدر الوفد بياناً في وقت لاحق، أكد فيه فوز السعودية بعضوية المجلس "UN – Women" للفترة من 2019 إلى 2021 في الانتخابات التي جرت في المجلس الاقتصادي والاجتماعي بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، في تأكيد لما تشهده منظومة حقوق المرأة في السعودية من تمكين لها في مختلف المجالات، مشيراً إلى أنه "يوماً بعد يوم تتعزز مكانة المرأة السعودية داخل مجتمعها، ويعود الفضل في ذلك إلى توجيهات الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين، حيث تعكس قراراتهما دوماً اهتماماً كبيراً بالمرأة، ورغبة مستمرة في تمكينها وتيسير سبل نجاحها في الحياة والعمل".