أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

الفائزون في مسابقة سيدتي للقصة الفكاهية القصيرة

صورة تعبيرية

اختار جمهور سيدتي القصص الثلاثة الفائزة بمسابقة سيدتي للقصة الفكاهية القصيرة، بعد تصويت دام أسبوعين، وقد حصلت قصتان على نسبة التصويت نفسها لتحلا معاً في المركز الأول، أما القصص الفائزة فهي:
* قصة «جرعة ثقة»: حلت في المركز الأول وهي ليونس الشرقي من المغرب. تتحدث عن موظف يرزح تحت الروتين والضغوط والأوامر المكتبية، وفجأة يقرر التمرد على واقعه ولكن يختلف الأمر عندما يسمع صوت مديره على الهاتف ويخلق تصرفه الدهشة لدى القارئ الذي كان يتوقع منه المزيد.
* قصة «متلازمة الصفر»: حلت في المركز الأول، وهي لحمادي أبوبكر من الجزائر. رغم جرعة الكوميديا التي تحويها هذه القصة إلا أنها جاءت صادمة؛ فبطل القصة الذي كان يشعر على الدوام بأنه لا يساوي أكثر من الصفر وحتى شكله يشبه الصفر (0) يقرر أن يغير هذه المعادلة، ولكن التغيير يأتي كارثياً.
* قصة «مشكلة لكل حل»: حلت في المركز الثاني، وهي لنور البخيت من الولايات المتحدة. قصة طريفة تحمل تخوفات مضحكة نعيشها بشكل يومي؛ حيث تحاول زوجة البطل ثنيه عن كل فعل يود القيام به؛ مخافة حصول مكروه له؛ ليجد نفسه في النهاية عاجزاً عن فعل أي شيء.
مراحل التقييم
كانت «سيدتي» قد أطلقت مسابقتها للقصة القصيرة الفكاهية في الربع الأول من 2017، وتم عرض 47 قصة على لجنة «سيدتي» المكونة من الكاتب والناشر جمال الشحي، والكاتب سامح كعوش، ومن سيدتي مديرة التحرير الروائية هاديا سعيد، ومسؤول التحرير حسن المير أحمد، ومسؤولة قسم الثقافة آمال منذر. قامت اللجنة باختيار القصص العشرة الفائزة، والتي طرحت على الجمهور في تصويت امتد لأسبوعين؛ حيث اختار الجمهور القصص الفائزة الثلاثة.
ستنشر القصص الفائزة على موقع سيدتي نت وعلى صفحات المجلة، كما ستحول إلى فيلم قصير جداً يعرض على قناة سيدتي TV، وفي برنامج سيدتي اليومي على قناة روتانا.

قيما يلي القصص الثلاث الفائزة 

2840201-1034339240.jpg

جرعة ثقة: يونس الشرقي
 

 

2696621-758802503.jpg
متلازمة الصغر: حمادي أبوبكر - الجزائر

 

2475076-1022355086.jpg
مشكلة لكل حل: نور البخيت- الولايات المتحدة الأمريكية

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X