في اليوم العالمي للأرض.. إطلاق حملة "البيئة في عيون أطفالنا"

تزامناً مع اليوم العالمي للأرض
يهدف إلى نشر الوعي بالاهتمام بالبيئة الطبيعية
في اليوم العالمي للأرض إطلاق حملة "البيئة في عيون أطفالنا"
4 صور

تزامناً مع اليوم العالمي للأرض، الذي يهدف إلى نشر الوعي بالاهتمام بالبيئة الطبيعية، وعُقِدَ للمرة الأولى في 22 إبريل 1970، تطلق الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة حملة "البيئة في عيون أطفالنا" التي تستهدف الطلاب من عمر سبع سنوات إلى 15 سنة.
وتطلق الهيئة، ووزارة التعليم في إطار التعاون بينهما لنشر التوعية البيئية بين كافة أفراد المجتمع، مسابقة إلكترونية لأجمل صورة بيئية، ومسابقة أفضل 1000 رسمة بيئية، تزامناً مع اليوم العالمي للأرض، واليوم العالمي للبيئة، تحت شعار "التغلب على التلوث البلاستيكي". وتقيم الهيئة كذلك أنشطة، ومعارض مختلفة بمناسبة الحدثين العالميين بهدف رفع الوعي البيئي لدى مختلف شرائح المجتمع.
ويبدأ التصويت للمسابقتين الأحد المقبل، وينتهي الاثنين 9 مايو 2018، ويشترط في مسابقة أجمل صورة أن تكون معبرة عن مشكلة بيئية مع ضرورة ذكر مكان التقاط الصورة. ويأتي هذا الاحتفال بهدف ترسيخ أهمية الحفاظ على البيئة، وصيانة مكوناتها ومواردها الطبيعية، حيث إن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تدعم مختلف المبادرات والمشاريع التي تسهم في الحفاظ على البيئة في السعودية، وتستهدف كل ما من شأنه رفع مستوى العمل البيئي في أرجاء الوطن، والرقي بالوعي الذي يضمن صون البيئة، وصحة المجتمع، وعدم المساس باحتياجات الأجيال المقبلة من الموارد الطبيعية.
يذكر أن شعار اليوم العالمي للبيئة لهذا العام "التغلب على التلوث البلاستيكي" يحث الحكومات والصناعة والمجتمعات المحلية والأفراد على الاجتماع معاً، واستكشاف بدائل مستدامة، والحد بشكل عاجل من الإنتاج والاستخدام المفرط للبلاستيك الذي يستخدم لمرة واحدة، ويلوث محيطاتنا، ويضر بالحياة البحرية، ويهدد صحة الإنسان.