بالصور:عباس النوري يعبر مع سلافة معمار إلى عالم المجهول

4 صور
تطرق الدراما السورية باب الخيال العلمي هذا العام, حيث تتابع المخرجة السورية عبير إسبر تصوير مسلسل "العبور" الذي يتحدث عن العالم الآخر والخيال ليكون المسلسل السوري الأول الذي يتحدث عن هذه المواضيع, كما يناقش مشاكل ضياع الشباب وانغماسهم في عالم السهر وما يتبع ذلك من انفلات أخلاقيّ.
ويلعب الفنان السوري عباس النوري دور البطولة إلى جانب الفنانة السورية سلافة معمار, حيث يجسد النوري دور "معين الخال" وهو رجل أعمال لديه الكثير من التداخلات الاقتصادية والسياسية في بلاده ويقرر بعد اختباره كل أشكال السلطة وأنواعها أن يبحث عن عالم حيث لا يحكم فيه ولا يتحكم به آخرون, فيما تتسم شخصيته باللامبالاة وخصوصاً أنه يشرب الخمر باستمرار.
فيما تجسد معمار شخصية "مايا" وهي امرأة تتمتع بجمال وذكاء خارق, وخاصة أنها قدمت من العالم الخارجي لتقنع من هم في الأرض ليعبروا لعالمها الآخر.
أما الفنان باسل خياط فيجسد دور "عماد" الابن المدلل لـ "معين", وخلال أحداث العمل يقع بحب "مايا" التي تقنعه بالعبور لعالمها بسبب كثرة المشاكل على كوكب الأرض.
كذلك تجسد الفنانة ريم علي دور "نيبال" وهي الزوجة الثانية لـ"معين" وهي امرأة قوية، جريئة، تتمتع بجمال فائق, فيما تعاني من مشاكل مستمرة مع ابن زوجها.
أما الفنان اللبناني بيار داغر فيجسد شخصية متقلبة جريئة, حيث كان يعمل بالسابق كـ قبطان سابق, ورئيس مركز دراسات يعمل مع "معين", وتحصل معه خلال أحداث العمل قصة حب طارئة تسبب له المشاكل.