فن ومشاهير /أخبار المشاهير

"النمر الأسود" يُعرض الليلة في افتتاح السينما في السعودية.. تعرّفوا إلى قصته المثيرة

Black Panther
Black Panther النمر الأسود الفيلم الهوليوودي الذي استطاع تغيير نظرة صناع السينما للأطبال ذوي البشرة السوداء
بطل الفيلم شادويك بوزمان يؤدي دور حاكم واكاندا
Black Panther
أبطال الفيلم

"النمر الأسود" هو الفيلم الذي تم ترشيحه ليُعرض الليلة في افتتاح أول دار عرض سينمائي في المملكة العربية السعودية، في مبنى المؤتمرات بمركز الملك عبدالله المالي في الرياض، وذلك بعد غياب 40 عامًا، في حدث تاريخي يترقّبه عشاق الفن السابع في السعودية.

ويعدّ فيلم "النمر الأسود" فيلمًا ترفيهيًّا من الدرجة الأولى، وينتمي إلى فئة أفلام "المغامرة والأكشن"، وحقق خلال الأسابيع الأولى من بداية عرضه إيرادات استثنائية فاقت المليار دولار، كما حاز على استحسان النقاد وإعجابهم.

وتدور قصة الفيلم عبر لغة سينمائية سَلِسة، حول حكاية فانتازية لمملكة "واكاندا" المتخيّلة، والتي تقع في قارة أفريقيا، وتمتلك ثروة هائلة من أغلى معدن عرفته البشرية يُعرف باسم "فايبرنيوم"، ويصل الأمير الشاب إلى الحكم؛ إذ تدين له كل القبائل بالولاء باستثناء قبيلة "الجاباري"، ما يضطره إلى التخلص من زعيم هذه القبيلة عبر مُنازلة عادلة، ثم يتفرغ لأعداء المملكة الخارجيين، المتمثلين هنا في عميل الاستخبارات الأجنبية "يوليسس كلو" الذي يسعى إلى نهب ثروة المملكة.

Black Panther النمر الأسود الفيلم الهوليوودي الذي استطاع تغيير نظرة صناع السينما للأطبال ذوي البشرة السوداء

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


ويحتوي الفيلم على سلسلة من المغامرات المشوقة التي تُظهر ذاك الصراع الأزلي بين الخير والشر، حيث يظهر من ضمن الأحداث الدرامية منافسٌ غير متوقّع للملك؛ هو ابن عمه، وتوضح الأحداث أنّ هذا العم قد قُتِل على يدِ والد الملك الحالي؛ لأنه أفشى أسرار المملكة لجهات معادية، وتعاون معها خلال وجوده في الولايات المتحدة، إذ تزوّج من أمريكية وأنجب منها طفلًا، ظهر الآن فجأة.

ثم يدخل الملك في نزاع مع ابن عمه "الشرير"، لكنه ينتصر عليه بحكمته ونقاء سريرته.

ويتميز الفيلم بمشاهد الطبيعة الأفريقية الساحرة، والعادات والتقاليد والأغاني والإيقاعات الموسيقية المبهرة، وكذلك بعض المشاهد الأخرى لطقوس تمثّل الشعوذة والسحر.

وينتهي الفيلم بمشهد للملك "تشالا" المنتصر، وهو يُلقي كلمة في الأمم المتحدة، تعبّر عن رؤيته ونهجه في الحكم، إذ يقول مخاطبًا زعماء العالم: "للمرّة الأولى في تاريخنا سنشارك معرفتنا ومواردَنا مع العالم الخارجي، لن تقف مملكة "واكاندا" خلف الظلال بعد الآن، سنكون مثالًا لطريقة التعامل التي يجب أن نتبعها بصفتنا إخوة وأخوات على هذه الأرض".

ويضيف الملك الشاب: "أوهام الاختلاف تهدّدنا، لكنّ الجميع يعرف أنّ الروابط المشتركة بيننا تفوق ما يفصلنا، لكن في أوقات الأزمات يبني الحكماء جسورًا، بينما يضع المغفّلون الحواجز".

يُذكر أنّ الفيلم من إنتاج استوديوهات "مارفل"، صاحبة المشاريع العملاقة في مجالي السينما والتلفزيون، ومن إخراج رايان كوغلر.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X