أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"الإنذار المبكر" يحذر من تقلبات جوية في السعودية

اليوم.. "الإنذار المبكر" يحذر من تقلبات جوية في السعودية
تقلبات جوية متوقعة خلال الساعات المقبلة.
يتوقع أن تهطل فيها أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية

أصدر نظام الإنذار المبكر، اليوم الخميس، تنبيهاً لسكان مناطق عسير، والباحة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة من تقلبات جوية متوقعة خلال الساعات المقبلة.
ووفقاً للحساب الرسمي للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فإن منطقة عسير ستشهد حالتين، الأولى تشمل عسير، وأبها، وخميس مشيط، والنماص، وسراة عبيدة، وظهران الجنوب، ويتوقع أن تهطل فيها أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، ولا يُستبعد سقوط زخات من البرد.
وتبدأ الحالة في الساعة 11:00 صباحاً، وتنتهي في 09:00 من مساء اليوم، أما الحالة الثانية لـ "عسير"، فتشمل بيشة، وتثليث، حيث ستشهد نشاطاً في الرياح السطحية، ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، ويُتوقع هطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، ولا يُستبعد سقوط زخات من البرد.
وتبدأ الحالة في الساعة 10:00 من صباح اليوم، وتنتهي في 09:00 مساءً. أما الحالة الخاصة بمنطقة الباحة، فتشمل الباحة، والعقيق، وبلجرشي، والمندق، والمخواة، ويتوقع فيها هطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، ولا يُستبعد سقوط زخات من البرد، وتبدأ في الساعة 11:00 من صباح اليوم، وتنتهي في 09:00 مساءً.
وأوضح "الإنذار المبكر" في التنبيه الخاص بمكة المكرمة، أنها ستشهد نشاطاً في الرياح السطحية، ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، مع توقع بهطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، ولا يُستبعد سقوط زخات من البرد.
وتشمل الحالة، التي تبدأ في الساعة 11:00 صباحاً، وتنتهي في 10:00 مساء، منطقة مكة المكرمة كلها، خاصة مرتفعاتها وأجزاءها الشرقية، وكذلك الطريق الواصل إلى المدينة المنورة.
وأشار إلى أن المدينة المنورة، ستشهد نشاطاً في الرياح السطحية، ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، متوقعاً هطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، ولا يُستبعد سقوط زخات من البرد، وتبدأ الحالة في الساعة12:00 ظهراً، وتنتهي في 09:00 مساء.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X