بلس /أخبار

السينما السعودية ستوفر آلاف الوظائف للمواطنين

ستمنح الفرصة للأفلام السعودية
رفع مساهمة قطاع الترفيه في إجمالي الناتج المحلي
السينما السعودية ستوفر آلاف الوظائف للمواطنين
شاشات دور العرض ستعرض أفلام هوليوود وبوليوود

تنفيذاً لما تستهدفه "الرؤية السعودية 2030" برفع مساهمة قطاع الترفيه في إجمالي الناتج المحلي من 3% إلى 6%، قال آدم آرون، رئيس مجلس إدارة شركة "AMC" الأمريكية، لوكالة الأنباء الألمانية "د ب أ"، الأربعاء: إن الدور السينمائية، التي ستفتتحها شركته في السعودية، ستوفر حوالي 2000 وظيفة. وتوقَّع توفير مزيد من الوظائف مع افتتاح مزيدٍ من دور السينما.
وأضاف آرون، أن شاشات دور العرض ستعرض أفلام هوليوود وبوليوود، وكذلك ستمنح الفرصة للأفلام السعودية، موضحاً أنه سيتم توفير التذاكر للجمهور اعتباراً من اليوم، على أن يبدأ العرض للجمهور، الجمعة، حيث سيتم عرض خمس حفلات وثلاثة أفلام مختلفة، وستبدأ الحفلات من 10:30 صباحاً إلى 11:30 مساء.
وبيَّن أن السينما ستكون للعائلات، ومن الممكن تخصيص بعض الحفلات، أو القاعات للشباب، إلا أن غالبية العروض ستكون للعائلات، وهو ما يتناسب مع توجه السعودية.
وأشار آرون إلى أن "هذه السينما أسرع سينما تم تشغيلها، ويمكن أن تسجَّل في التاريخ. الوقت حان ليشاهد السعوديون السينما، ليس في البحرين، ولا دبي، ولا لندن، ولا نيويورك، بل في الرياض، وفي 15 مدينة، سيتم افتتاح وتشغيل دور عرض سينمائية فيها".
من جانبه، قال عواد العواد، وزير الثقافة والإعلام، في حديث خاص لوكالة الأنباء الألمانية: إن أكثر من عشر شركات تقدمت بطلبات للحصول على ترخيص تشغيل لدور عرض سينمائية. وتوقَّع بأن يتم خلال العام الجاري منح تراخيص إلى أربع شركات بخلاف "إيه. إم. سي" الأمريكية .
وأشار العواد إلى أن تحديد سعر التذاكر سيكون ملائماً للجميع ضمن تقييم الشركات التي ستمنح الترخيص، إضافة إلى شروط السلامة، والأنظمة الخاصة، مضيفاً "المهم بالنسبة إلى السعودية جودة الشركات، وليس عددها وكميتها". وأكد وجود رقابة على الأفلام مثل كل الدول، وأوضح أن الفيلم سيتم الترخيص له من قِبل هيئة الإعلام المرئي والمسموع، إضافة إلى تحديد الفئة العمرية المناسبة للفيلم دون أي تأثير في جودة الفيلم ومتعته.

X