بلس /أخبار

شاهد.. روبوت "العدل" يخاطب المتسوقين في مولات السعودية

يهدف المعرض إلى التعريف بالإجراءات والأنظمة المعمول بها في قطاع العدل
روبوتاً للتواصل المباشر مع المتسوقين
ضمن مبادرة "إبراز مميزات القضاء ونشر الثقافة العدلية"
"منصة الخدمات الإلكترونية" التي يتم من خلالها التعريف بأبرز الخدمات
روبوت "العدل" يخاطب المتسوقين في مولات السعودية
إحدى مبادرات وزارة العدل في إطار "برنامج التحول الوطني 2020"

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مصوراً لربوت آلي يتواصل مع المتسوقين بمحادثة مباشرة مع الموظف، بالصوت والصورة، في "الظهران مول" في خطوة توعوية، بدأتها وزارة العدل السعودية أخيراً.
فقد أطلقت "العدل" روبوتاً للتواصل المباشر مع المتسوقين، حيث تظهر موظفة تتحدث على شاشة الروبوت مشيرة إلى أنها ضمن معرض "الثقافة العدلية" .
ويأتي تنظيم المعرض ضمن مبادرة "إبراز مميزات القضاء ونشر الثقافة العدلية"، وهي إحدى مبادرات وزارة العدل في إطار "برنامج التحول الوطني 2020".


ويهدف المعرض إلى التعريف بالإجراءات والأنظمة المعمول بها في قطاع العدل لإنصاف المرأة، وتمكينها من حقوقها الشرعية والقانونية دون أي عوائق، ويحتوي على أربع منصات، هي: "منصة الخدمات الإلكترونية" التي يتم من خلالها التعريف بأبرز الخدمات التي تقدمها الوزارة عبر بوابتها، و"منصة الأنظمة" التي تضم عدداً من الأنظمة التي تهم المرأة والأسرة والطفل، و"منصة المعرفة" التي تقدم المعلومات الأساسية لزيادة الوعي والتثقيف بقضايا الأحوال الشخصية، و"منصة الصلح" التي تبرز دور الصلح ومدى أهميته بوصفه توجيهاً ربانياً للمساهمة في حل القضايا بطرق ودية دون حدوث قطيعة، أو خصومة.

X