بلس /أخبار

«تايم الأمريكية»: ولي العهد السعودي ضمن قائمة أكثر 100 شخصية تأثيراً في العالم لعام 2018

ولي العهد السعودي ضمن قائمة أكثر 100 شخصية تأثيراً في العالم لعام 2018
مجلة التايم الأمريكية
تايم الأمريكية تختار محمد بن سلمان ضمن أكثر القادة تأثيراً في العالم

اختارت مجلة «تايم الأمريكية» ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ضمن قائمة أكثر 100 شخصية تأثيراً في العالم لعام 2018.
وجاء اختيار ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ضمن قائمة القادة الأكثر تأثيراً في العالم، إلى جانب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والرئيس الصيني شي جين بينغ، والعديد من الشخصيات السياسية في العالم.
وقالت مجلة «تايم الأمريكية»، إنها اختارت ولي العهد السعودي ضمن قائمة القادة الأكثر تأثيراً في العالم، لأسباب عدة من بينها «قيادة الفترة القصيرة التي تمكن خلالها من إنجاز إصلاحات كبرى وتغييرات في مختلف جوانب الحياة، سواءً الاجتماعية والسياسية والفكرية والثقافية، وكذلك تمكين المرأة وجذب الاستثمارات ومحاربة الإرهاب ونشر السلام».
ومن جهتها قالت الناشطة السعودية في حقوق المرأة «منال الشريف»، عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، إن محمد بن سلمان «يرفع القيود عن النساء ويسمح لنا بشغل وظائف كانت مقتصرة على الرجال، وكذلك ممارسة الرياضة وحضور الفعاليات العامة، وفي يونيو سيسمح لنا أخيراً بالقيادة».
وقد استطاع ولي العهد السعودي منذ اللحظة الأولى لتوليه منصبه، وفي فترة قصيرة، الوصول بالمملكة إلى العالمية، من خلال مشاريعه التنموية والاستثمارية، والأهداف والطموحات المستقبلية في شتى المجالات الاستثمارية والعلمية والثقافية والاجتماعية، والتي برزت في الفترة الأخيرة من خلال جولاته العالمية، والتي تهدف إلى الوصول بالمملكة إلى مصاف الدول المتقدمة، الأمر الذي جعل الـ«تايم»، تختاره ضمن أكثر الشخصيات تأثيراً في عام 2018، بحسب «وكالات».
يذكر أن قائمة «تايم 100»، هي قائمة سنوية تصدرها مجلة «تايم الأمريكية» وتتضمن 100 اسم من أسماء الشخصيات الأكثر نفوذاً وتأثيراً على مستوى العالم وتتضمن هذه القائمة «4 فئات»، هي «القادة والأبطال والمفكرين والفنانين»، وذلك بحسب الأحداث التي مرت خلال العام ومدى أهمية تلك الشخصيات وتأثيرها فيها.

X